الرئيسية > آش واقع > منظمة الطلائع نفات تكون فرضات الصلاة جماعيا على أطفال مخيم الهرهورة.. ومصدر بالوزارة يؤكد بلي جوج منها لي نظموها وصور جديدة جابتها “كود”
13/08/2022 12:30 آش واقع

منظمة الطلائع نفات تكون فرضات الصلاة جماعيا على أطفال مخيم الهرهورة.. ومصدر بالوزارة يؤكد بلي جوج منها لي نظموها وصور جديدة جابتها “كود”

منظمة الطلائع نفات تكون فرضات الصلاة جماعيا على أطفال مخيم الهرهورة.. ومصدر بالوزارة يؤكد بلي جوج منها لي نظموها وصور جديدة جابتها “كود”

كود الرباط//

نفت منظمة الطلائع ـ أطفال المغرب ـ، أن تكون فرضت الصلاة جماعيا على الأطفال بمخيم الهرهورة، مطالبة بفتح تحقيق في الموضوع قصد استجلاء الحقيقة وترتيب المسؤوليات، وذلك في بيان توصلت به “كود”.

وقال البيان إن المنظمة توصلت بشهادة رسمية موقعة ومختومة من قبل إدارة القيادة المركزية الممثلة لوزارة الشباب والثقافة والتواصل بمخيم الهرهورة، وان الطاقم الاداري والتربوي لمنظمة الطلائع المشرف على هذه المرحلة التخيمية بالهرهورة ينفي نفيا قاطعا ما جاء في هذا المقال، ويعلن بأن مخيم الطلائع لا تربطه أي صلة بالواقعة التي تطرق إليها مقال “كود”.

حنا سولنا مصدر رسمي بالوزارة قال لـ”كود” بلي نظمو الصلاة الجماعية للأطفال هوما أشخاص من هاد المنظمة ديال الطلائع.
المديرية الإقليمية لوزارة الثقافة والشباب والتواصل بالصخيرات تمارة، لي تابع ليها المخيم، قالت بأن مخيم منظمة الطلائع أطفال المغرب، لا علاقة له من قريب ولا من بعيد بأي نشاط ذي طبيعة دينية، ولم يقم بأي صلاة جماعة كما لم يعد أي فضاء يحاكي مسجدا أو مكانا لصلاة الجماعة.

هنا ماشي مشكل ان المديرية الاقليمية كتنفي تكون منظمة الطلائع هي لي دارت الصلاة جماعية، ولكن علاش مقالتش بلي جمعيات اخرى نظمات صلاة جماعة رغم ان “كود” عندها صور.

المديرية الاقليمية الصخيرات تمارة كذبات مسؤولي الوزارة مركزيا حول الموضوع.
صورة أخرى توصلت بها تكدب ما جاء في رسالة المديرية الاقليمية بخصوص مكان للصلاة الجماعية بأنه مكايناش، ولكن الحقيقة الصور تفيد بأنه كاين مكان مخصص للصلاة الجماعية كما تبين الصورة اسفله لي نشراتها كشافة الرمال الذهبية.

موضوعات أخرى