الرئيسية > آش واقع > منظمة الصحية العالمية: دول العالم خاصها تجمع 100 مليار دولار لضمان حصول كولشي على لقاح كورونا
10/08/2020 22:30 آش واقع

منظمة الصحية العالمية: دول العالم خاصها تجمع 100 مليار دولار لضمان حصول كولشي على لقاح كورونا

منظمة الصحية العالمية: دول العالم خاصها تجمع 100 مليار دولار لضمان حصول كولشي على لقاح كورونا

عمـر المزيـن – كود الرباط//
[email protected]

منظمة الصحة العالمية خرجات اليوم خرجة جديدة على التطورات التالية ديال “كورونا” فيروس. هاد المنظمة اللّي عمرها اعطات الأمل لشي دولة خرجات اليوم كتقول “إن دول العالم بحاجة إلى حشد مبلغ 100 مليار دولار، لضمان حصول الجميع على لقاح فيروس كورونا، والأدوات اللازمة لمنع التفشي.

المدير العام ديال هاد المنظمة، تيدروس أدهانوم غيبرسوس، صرح اليوم الإثنين، فشي مؤتمر افتراضي، أن المبلغ الواجب توفيره كبير.. “لكنه أقل من 10 تريليونات دولار جندتها دول مجموعة العشرين على شكل حزم إنقاذ مالي”.

وجاء هاد الخروج الإعلام في وقت تواصل فيه 6 شركات عالمية على الأقل، تنفيذ فحوصات سريرية متفاوتة التقدم، على لقاحات محتملة لفيروس كورونا، فيما قالت روسيا إنها أنهت بنجاح اختبارات على لقاح من إنتاجها.

وأشار المسؤول الأممي إلى أن الفترة المقبلة من العام الجاري، تمثل مرحلة حاسمة لمبادرة (مسرع الإتاحة)، لتسريع تطوير لقاح عالمي للفيروس، والوصول العادل له.

موضوعات أخرى

27/09/2020 15:30

عشاق الغابة كانت آخر تفويجة ليهم فالمساحات الخضرا فبوسكورة البارح بعد تفشي كورونا فالنواصر

27/09/2020 13:00

توسطليه السفير الامريكي فألمانيا.. ها كيفاش دخل أبو زعيتر لميريكان العام اللي فات واخا رفضو الملف ديالو 3 دالمرات بسباب تاريخو الاجرامي… وغير تفضح بلانو ناض مسح تصاورو مع السفير بالزربة باش مايتفرشش