الرئيسية > آش واقع > منظمة الصحة العالمية: خاص رفع الحظر على السفر الدولي حيت ماشي فعال فمنع انتشار أوميكرون
23/01/2022 06:00 آش واقع

منظمة الصحة العالمية: خاص رفع الحظر على السفر الدولي حيت ماشي فعال فمنع انتشار أوميكرون

منظمة الصحة العالمية: خاص رفع الحظر على السفر الدولي حيت ماشي فعال فمنع انتشار أوميكرون

كود – وكالات//

وصات منظمة الصحة العالمية برفع أو تخفيف الحظر على السفر الدولي، واكدات عدم فاعلية هاد التدابير لمنع انتشار متحور اوميكرون من فيروس كورونا المستجد وذلك في آخر تحديث قامت به المنظمة لتوصياتها الخاصة بالضوابط الصحية الدولية خلال اجتماع للجنة الطوارئ الليلة الماضية .

وقالت الصحة العالمية – فبيانها – ان تنفيذ حظر السفر الشامل “ماشي فعال فمنع انتشار المرض على المستوى الدولي” وقدر يؤدي لعدم الإبلاغ بشكل سريع وشفاف عن المتغيرات الناشئة .

وأشارت إلى أن فشل قيود السفر اللي تم إدخالها بعد اكتشاف متحور أوميكرون للحد من انتشارو دوليا كيثبت عدم فاعلية هاد الإجراءات بمرور الوقت.

وأكدت المنظمة أن إجراءات مكافحة كوفيد-19  بحال لبس الكمامة والتيست والحجر الصحي والحصول على شهادة الڤاكسان خاص تستند إلى تقييم المخاطر وتجنب وضع عبء مالي على المسافرين الدوليين.

كما  صات منظمة الصحة العالمية باش مايكونش إثبات الحصول على اللقاح شرط وحيد للسفر الدولي نظرا لمحدودية الوصول العالمي والتوزيع غير العادل ديال لقاحات كورونا.

موضوعات أخرى

18/05/2022 13:20

الداكي: القضاء عندو دور أساسي فحماية الحقوق والحريات و925 قاضي وقاضية استفادو من بروكَرام خاص لتعزيز قدراتهم فهاد المجال – تصاور

18/05/2022 13:00

بنيّة عندها 6 سنين ماتت فيه البارح. المستعجلات فصبيطار بنكَرير فيها غير الأطباء الداخليين ومكاينش الأطباء الاختصاصيين.. وأي حالة صعيبة إلا متوفاتش كيصيفطوها لمراكش

18/05/2022 11:30

بعد فتح حدود سبتة ومليلية.. بنعيسى لـ”كَود”: المغرب فرض واقع جديد فعلاقتو مع إسبانيا وإيقاف الطراباندو نهائيا دار حد لخسائر كانت كتفوت نص مليار دولار كل عام