الرئيسية > آش واقع > منظمة الصحة العالمية: توزيع اللقاحات على البلدان غير عادل وفيه اختلالات “صادمة”
10/04/2021 19:30 آش واقع

منظمة الصحة العالمية: توزيع اللقاحات على البلدان غير عادل وفيه اختلالات “صادمة”

منظمة الصحة العالمية: توزيع اللقاحات على البلدان غير عادل وفيه اختلالات “صادمة”

كود – وكالات//

كشفات منظمة الصحة العالمية على “اختلال صادم” فالتوزيع العالمي للقاحات، بحيث تعطات كثر من من 700 مليون جرعة لقاح على مستوى العالم حتى لدابا، كثر من 87 فالمئة منها مشات للبلدان اللي المستفيدين فيها عندهم دخل طالع، والبلدان اللي عندها الدخل المتوسط الأعلى، بينما المواطنين اللي فالبلدان المنخفضت الدخل ماخداو غير 0,2 فالمية من الجرعات اللي كاينة.

وقال تيدروس أدهانوم غيبرييسوس، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، فيمؤتمر صحفي، أن شخص واحد من بين كل ربعة دالناس، فالمتوسط، خدا لقاح مضاد لكوفيد-19 فالبلدان مرتفعة الدخل، “مقابل شخص واحد فقط من بين أكثر من 500 شخص فالبلدان منخفضة الدخل”.

وهذشي كيجي مع استمرار آلية كوفاكس للتوزيع العادل للقاحات في إيصال جرعات من اللقاحات المضادة لمرض كوفيد-19 إلى الدول التي تحتاج إليها.

وكان من المتوقع أن توزع آلية كوفاكس نحو 100 مليون جرعة مع حلول نهاية مارس، لكنها لم تسلم سوى 38 مليون جرعة من اللقاح لأكثر من 100 دولة ومنطقة في الأسابيع الستة الماضية.

وقال تيدروس ” إنه من بين 220 دولة ومنطقة، هناك 194 دولة شرعت في التطعيم، و26 لم تفعل بعد. ومن بين هذه الدول، تلقت سبع دول لقاحات وبإمكانها البدء بالتطعيم، ومن المقرر أن تتلقى خمس دول أخرى اللقاحات في الأيام المقبلة”.

موضوعات أخرى

17/05/2021 20:20

الحكومة و رجوع مغاربة العالم فهاد الصيف.. النائب البرلماني حجيرة: خاصها توضح الإجراءات اللي موجدة لهاد العملية – وثيقة

17/05/2021 19:30

صحاب القهاوي كيتسناو قرار مرتقب للحكومة بتمديد ساعة الإغلاق بالليل.. وعبد الفضل لـ”كود”: محتجزين هذ القرار لاجل غير مسمى والحكومة مازال كتماطل باش تعوضنا على السدان ف رمضان