الرئيسية > آش واقع > منصة مؤسسة محمد السادس لدعم الاطفال السجناء: تدارت 324 حصة استماع و 308 استفدو من الدعم الاقتصادي
01/12/2020 17:20 آش واقع

منصة مؤسسة محمد السادس لدعم الاطفال السجناء: تدارت 324 حصة استماع و 308 استفدو من الدعم الاقتصادي

منصة مؤسسة محمد السادس لدعم الاطفال السجناء: تدارت 324 حصة استماع و 308 استفدو من الدعم الاقتصادي

كود- كازا //

علنات مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء على انطلاق الشطر الثاني من البرنامج المندمج للمصاحبة والتتبع لفائدة الأطفال فوضعية تماس مع القانون، اللي استفدو من العفو الملكي وبدائل الإيداع بالمؤسسات العمومية.

وأشارت المؤسسة، خلال استعراض حصيلة المرحلة الأولى، لبارح الاثنين، أن حصيلة المرحلة الاولى كانت “إيجابية”، وهذشي بفضل الخدمات المتعددة اللي تدارت من حلال منصة التتبع عن بعد “الو مصاحبة”.

وكان الدعم النفسي من خلال العيادة النفسية اللي استفد منها الاطفال من 324 حصة استماع، دارتها المؤسسة مع الجمعية المغربية للأخصائيين النفسيين الإكلينيكيين عن بعد، اللي كتشمل 4 ديال الاختصاصيين النفسيين، لتقديم الدعم لهذ الاطفال اللي وقعو ليهم مشاكل بحال الإدمان وانفصام الشخصية والامراض العقلية.

وحصصة الدعم النفسي تقدمات عن طريق أخصائية في الأمراض العقلية والنفسية ومشاكل الإدمان، حيث استفاد من هذه الخدمة حوالي 12 حدثا موزعين على 8 جهات التابعة لمراكز المصاحبة وإعادة الإدماج.

بالنسبة للتبع الاجتماعي النفسي المشخصن، فقد استفاد من هذه الخدمة 20 طفلا، إلى جانب مواكبة 135 طفل مستفيد من رخص استثنائية من طرف مناديب الحرية المحروسة التابعين لوزارة الثقافة والشباب والرياضة.

واستفد 30 طفل من التوجيه الطبي، من خلال اقتناء الأدوية في عدو اختصاصات، والدعم الاقتصادي والاجتماعي لفائدة 308 أطفال وأسرهم عبر إعانات وقفف متضمنة لمواد غذائية.

واستفاد 800 طفل من عملة التحسيس من مخاطر فيروس كورونا، عبر مطويات و1162 رسالة تحسيسية، وتعطاو أدوات ومواد التعقيم ل308 طفل واسرهم.

وبالنسبة للدعم البيداغوجي، توزعات 76 لوحة إلكترونية لفاىدة الأطفال، لتسهيل الدراسة عن بعد مع استفادة 100 طفل من الدعم والتوجيه التربوي البيداغوجي عن طريق الخلية البيداغوجية التي تم إحداثها بشراكة مع جمعية باب الخير للأطفال في وضعيات صعبة.

موضوعات أخرى