الرئيسية > آش واقع > مندوبية التخطيط: اكثر من 95 فالمائة من الأسر المغربية دايرة الإجراءات الاحترازية باش تحمي راسها من “كورونا”
18/07/2020 12:50 آش واقع

مندوبية التخطيط: اكثر من 95 فالمائة من الأسر المغربية دايرة الإجراءات الاحترازية باش تحمي راسها من “كورونا”

مندوبية التخطيط: اكثر من 95 فالمائة من الأسر المغربية دايرة الإجراءات الاحترازية باش تحمي راسها من “كورونا”

عمـر المزيـن – كود//

كشفت المندوبية السامية للتخطيط، في بحث لها حول تطور سلوك المغاربة تجاه جائحة “كورونا”، أنه بعد رفع الحجر الصحي، ستواصل 95.1 في المائة من الأسر العمل بالإجراءات الاحترازية لحماية نفسها من فيروس “كورونا”.

وتشمل هذه الإجراءات، حسب المندوبية، غسل اليدين، بانتظام، بالصابون بالنسبة لـ87 في المائة من الأسر، وارتداء الأقنعة الوقائية أو الكمامات بالنسبة لـ78 في المائة، وتجنب المصافحة باليد وتبادل التحيات الجسدية بالنسبة لـ47 في المائة، واحترام مسافة الأمان مع الآخرين، عند الخروج، بالنسبة لـ31 في المائة، والتعقيم، بانتظام، للأسطح والأشياء الملامسة لليدين والتي من المحتمل تعرضها للتلوث بالفيروس بالنسبة لـ27 في المائة وتفادي نقاط البيع المكتظة 25 في المائة.

كما سيتم، كما أوضحت المندوبية، اتخاذ احتياطات أخرى، كتجنب الخروج إلا في حالة الضرورة القصوى بالنسبة لـ20 في المائة من الأسر، أو تجنب لمس الأشياء والأسطح بالأماكن العمومية بالنسبة لـ13 في المائة.

موضوعات أخرى

04/08/2020 22:30

حصيلة كورونا فالأقاليم والجهات: جهة كازا تصابو فيها 422 وجهة الشمال ماتو فيها 5.. وأغلب المديريات الجهوية ماعلناتش على التفاصيل