الرئيسية > آش واقع >  مناورات الاستقلاليين فـ برشيد سالات والرئاسة خداها الأحرار
15/09/2021 12:50 آش واقع

 مناورات الاستقلاليين فـ برشيد سالات والرئاسة خداها الأحرار

 مناورات الاستقلاليين فـ برشيد سالات والرئاسة خداها الأحرار

مصطفى المزابي – كود كازا //

كشفت مصادر مطلعة لـ”كَود “، أن “حماق” الاستقلالين في برشيد سالا و رئاسة المدينة خداها الأحرار، وجاء ذلك بعد الاجتماع الذي عقد بين المنسقين الجهويون بمدينة الدار البيضاء قبل قليل، خلص إلى توقيع بيان وميثاق شرف مشترك بين حزب التجمع الوطني للأحرار  والاستقلال والأصالة والمعاصرة، والذي منح رئاسة بلدية برشيد لحزب “الحمامة”، ورئاسة جهة كازا – سطات للاستقلال وتوزيع المناصب بين الأحزاب الثلاثة المشكلة للتحالف، مع إسناد رئاسة مجلس مدينة الدار البيضاء للأحرار وتوزيع المناصب بين الأحزاب الثلاثة، وإسناد رئاسة مجلس العمالة لحزب الأصالة والمعاصرة مع توزيع المناصب بين الأحزاب الثلاثة.

وفي هذا السياق، أن هذه الاتفاق جاء وفق بيان صادر عن الأحزاب الثلاثة، إثر الأزمة التي خلقها القادري، وذلك بعد ما تحدى هذا الأخير قيادة الحزب التي أمرته بفك “احتجاز” الأعضاء المنتخبين في برشيد و الرجوع إلى الصواب وإعطاء رئاسة بلدية برشيد إلى الأحرار الذي حصل على 14 صوت بينما حصل الاستقلال 5 أصوات فقط ويريد الرئاسة ضد إرادة الساكنة التي سيفقدها ذلك الثقة في العملية السياسية برمتها، حسب متتبعين للشأن المحلي.

موضوعات أخرى

23/09/2021 16:00

غير غابت العدالة والتنمية الانتخابات رجعات لاجواء التسعينات.. الإختطافات التهديد بالقتل الخيانة الغدر الإنتحار المافيات والبلطجية مضاربين على الجماعات والمناصب.. كاع دوك رموز الفساد القديمة رجعات وأكثر قوة هاد المرة وتبلطجات على خاطرها