الرئيسية > آش واقع > مناصرين ديال البوليساريو جايين من تندوف قربو من الكَركَرات باش يحتجو 
21/10/2020 09:30 آش واقع

مناصرين ديال البوليساريو جايين من تندوف قربو من الكَركَرات باش يحتجو 

مناصرين ديال البوليساريو جايين من تندوف قربو من الكَركَرات باش يحتجو 

الوالي الزاز -كود- العيون ///
[email protected]

أفادت مصادر مطلعة ل”كود”، أن مناصرين لجبهة البوليساريو قد وصلوا أعتاب منطقة الكَركَرات ليل الثلاثاء، استعدادا للإحتجاج على المعبر.

وأوضح مصدر “كود” أن الموالين لجبهة البوليساريو قد باتوا على أعتاب الكَركَرات تحت حماية من الناحية العسكرية الأولى التابعة لجبهة البوليساريو، مضيفا أن جبهة البوليساريو قد سمحت بوصولهم في سياق البحث عن تخفيف الضغط المفروض عليها من طرف الرأي العام بعد منع آخرين من الوصول إليها.

ورجح مصدر “كود”، أن يقوم مناصرو جبهة البوليساريو بالإحتجاج اليوم الأربعاء في منطقة الكَركَرات وغلق المعبر لمدة معينة قبل العودة مجددا إلى مخيمات تندوف، كما كان عليه الحال في الإستفزازات يوم الإثنين قرب الجدار الرملي في منطقة امهيريز. 

جدير بالذكر أن مناصرين لجبهة البوليساريو قد وصلو الكَركَرات قبل نحو أسبوعين، إذ اشتبكوا مع شباب وحدويين قبل أن تطردهم جبهة البوليساريو وترفض تقديم المؤونة لهم،  ليغادروا المنطقة وينتهي بهم الأمر في أيدي الدرك الموريتاني ليطلق سراحهم فيما بعد بمدينة انواذيبو

موضوعات أخرى

04/12/2020 23:21

رحال وحد التريتورا فالداخلة فهاد الوقت لي كيعيش فيه القطاع أزمة خايبة بزاف بسبب تداعيات (كورونا) وقطع وعد بالاحتفاء بالمطبخ المغربي الصحراوي