الرئيسية > آش واقع > مملكة إسواتيني حلات قنصليتها العامة فالعيون
27/10/2020 11:10 آش واقع

مملكة إسواتيني حلات قنصليتها العامة فالعيون

مملكة إسواتيني حلات قنصليتها العامة فالعيون

الوالي الزاز كود العيون ////

[email protected]

أشرف وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، رفقة نظيرته من مملكة إسواتيني توليسيل ادلادلا، على إفتتاح قنصلية عامة لبلادها بكبرى حواضر الصحراء العيون.

وجرى حفل تدشين القنصلية العامة لإسواتيني، يحضور والي جهة العيون الساقية الحمراء، عبد السلام بيكرات، فضلا عن رئيس جهة العيون الساقية الحمراء، حمدي ولد الرشيد، وكذا منتخبين وشخصيات مدنية وعسكرية، إذ يندرج تدشينها في إطار دعم مملكة إسواتيني -سوازيلاند سابقا- للوحدة الترابية للمملكة المغربية، ومبادرة الحكم الذاتي المقدمة كحل جاد ذو مصداقية لحلحلة النزاع المعمر لأكثر من أربعة عقود.

ويتزامن تدشين القنصلية العامة لمملكة إسواتيني بالعيون مع مناقشات مجلس الأمن الدولي حول الحالة في الصحراء، واعتماد قرار مجلس الأمن الجديد يوم غد الأربعاء الموافق للثامن والعشرين من أكتوبر الجاري، إذ تعد الرابعة في إنتظار خامسة لدولة زامبيا اليوم أيضا في غضون أسبوع واحد من شهر أكتوبر، وذلك في سياق حشد الدعم والتأكيد على موقف عديد الدول الإفريقية المناصر للسيادة الوطنية.

موضوعات أخرى

01/12/2020 18:30

ضربة أمنية كبيرة للبوليس المغربي بالتعاون مع نظيره الأمريكي. حجز شحنة مهمة ديال الكوكايين فطنجة ساوية فلوس صحيحة – تصاور