الرئيسية > آش واقع > ممثل المغرب فـ الإتحاد الإفريقي تلاقى مفوض السلم والأمن فـ أديس أبابا وملف الصحرا على راس البروكَرام – تغريدة
31/07/2021 12:30 آش واقع

ممثل المغرب فـ الإتحاد الإفريقي تلاقى مفوض السلم والأمن فـ أديس أبابا وملف الصحرا على راس البروكَرام – تغريدة

ممثل المغرب فـ الإتحاد الإفريقي تلاقى مفوض السلم والأمن فـ أديس أبابا وملف الصحرا على راس البروكَرام – تغريدة

محمود الركيبي – كود – العيون //

علمت “كَود”، أن ممثل المغرب الدائم بالإتحاد الإفريقي، محمد العروشي، تلاقى بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا، بمفوض السلم والأمن بالإتحاد الإفريقي، بانكول أديوي.

وقال المفوض الإفريقي للسلم والأمن، في تغريدة له على صفحته بموقع “تويتر”، أنه تبادل خلال استقباله لممثل المغرب بالإتحاد الإفريقي، الآراء حول القضايا ذات الاهتمام القاري ومنها ملف الصحراء الذي يبقى على رأس الأولويات، كما قدم خلال هذا اللقاء، التهاني بمناسبة احتفال المملكة المغربية بالذكرى الـ22 لجلوس الملك محمد السادس على العرش.

ويأتي هذا اللقاء في ظل الارتياح المعبر عنه من قبل المغرب، بعد تولي النيجيري منصب مفوض السلم والأمن الإفريقي، والإطاحة بالجزائري اسماعيل شرقي، الذي ظل طيلة وجوده على رأس هذه الهيئة، يسخرها لخدمة الأجندة الجزائرية المعادية لمصالح المغرب.

وكان المغرب قد أوضح عقب انتخابات تجديد هياكل الإتحاد الأفريقي في فبراير الماضي، وفوز النيجيري بانكول أديوي بمنصب مفوض السلم والأمن بالإتحاد الإفريقي، أنه يعتبر هذا التجديد يسير في الاتجاه الصحيح، حيث سيمكن من خلق احترافية أكثر وسيعزز من أخلاقيات عمل الإتحاد.

موضوعات أخرى