الرئيسية > آش واقع > ملياردير سعودي قدم أخطر شكوى ضد بن سلمان في نيويورك، وها التفاصيل
13/02/2018 16:30 آش واقع

ملياردير سعودي قدم أخطر شكوى ضد بن سلمان في نيويورك، وها التفاصيل

ملياردير سعودي قدم أخطر شكوى ضد بن سلمان في نيويورك، وها التفاصيل

عن جريدة “الدّيار” //

اقام الملياردير رجل الاعمال السعودي، احمد العسراوي ،الذي يملك الجنسية الأميركية اخطر واكبر دعوى ضد ولي العهد السعودي محمد بن سلمان أمام المحكمة الاتحادية كونه مواطن أميركي تم توقيفه في السعودية وتعذيبه وضربه واحتجاز حريته دون أي تهمة واجباره على التنازل عن 90% من ثروته مطالباً باستعادة ثروته والتعويض عليه ومعاقبة من قام بتعذيبه وضربه وحجز حريته. أما الدعوى فقد قدمها أهم مكتب محاماة في نيويورك وهو مشهور في التحكيم الدولي وربح الدعاوى الكبرى وهو مكتب ابراهام شتايمز ضد السعودية وبالتحديد ضد ولي العهد بن سلمان.

فقد نشرت “النيويورك تايمز” ان البيت الأبيض يخالف الدستور الأميركي ويتدخل باعلى سلطة قضائية رغم ان القضاء في اميركا مستقل كليا وانسحب البيت الأبيض وترك الأمور للمحكمة الاتحادية العليا.

وقد عرض تلفزيون “فوكس نيوز” صوراً تظهر جسد رجل الاعمال احمد العسراوي وهو مصاب بضربات بأسواط وجنازير على ظهره مما سبب له كسر في ضلعين من القفص الصدري في جسمه.

وانتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي في الولايات المتحدة عبارات التضامن مع رجل الاعمال الأميركي السعودي بأكثر من 100 مليون تعليق طالبين محاكمة محمد بن سلمان.

موضوعات أخرى

19/08/2018 20:20

سكوب.. قيادي فـ”البي جي دي” من بين المعتقلين اللّي خداو العفو بمناسبة العيد لكبير وها شكون هو وها علاش كان محكوم بـ22 عام ديال الحبس