الرئيسية > تبركيك > ملكة بريطانيا حيدات لمنتج هوليوودي هارفي وينستين “الوسام”
20/09/2020 00:00 تبركيك

ملكة بريطانيا حيدات لمنتج هوليوودي هارفي وينستين “الوسام”

ملكة بريطانيا حيدات لمنتج هوليوودي هارفي وينستين “الوسام”

وكالات//

قررت ملكة بريطانيا، إليزابيث الثانية، اليوم الجمعة، تجريد المنتج السينمائي الأمريكي، هارفي وينستين من لقب فخري، بعد إدانته بتهمة التحرش.
ويؤكد إعلان في صحيفة “ذا غازيت” الرسمية أن الملكة ألغت تعيين وينستين كقائد لوسام الإمبراطورية البريطانية.

 

© REUTERS / LUCAS JACKSON
إدانة المنتج الأمريكي الشهير هارفي واينستين بتهمتي الاعتداء الجنسي والاغتصاب
وتم اتخاذ القرار في اجتماع عقد مؤخرا لـ”لجنة مصادرة الشرف”، وهي مستقلة عن الحكومة البريطانية، والتي يجتمع أعضائها عند الاقتضاء للنظر فيما إذا كان الحاصلون على الألقاب الفخرية مذنبين بسلوك “يُعتبر أنه يضر بسمعة نظام التكريم”.

ونال هارفي وينستين اللقب في عام 2004.

ومن بين أولئك الذين جُردت منهم الألقاب الشرفية في الماضي، الفنان رولف هاريس، الذي فقد منصبه كقائد لوسام الإمبراطورية البريطانية في عام 2015 بعد أن سُجن بسبب 12 اعتداء غير لائق في العام السابق.

كما تم تجريد فريد جودوين، الرئيس التنفيذي السابق لبنك “رويال بنك أوف سكوتلاند” من اللقب في عام 2012، بسبب دوره في انهيار البنك.

يشار إلى أنه في شهر مارس/ آذار، حُكم على هارفي وينستين بالسجن لمدة 23 عاما، بعد تحقيق أجرته صحيفة “نيويورك تايمز” في أكتوبر عام 2017 نشر اتهامات من عدة نساء بأن المنتج البالغ من العمر 68 عاما قد أساء إليهن أو تحرش بهن.

موضوعات أخرى

23/10/2020 22:00

الوداد مرمدات سمعة الكرة المغربية في القاهرة.. فضيحة كروية كبيرة للأحمر بالإقصاء من عصبة الأبطال الإفريقية بخماسية أهلاوية

23/10/2020 21:30

ولد الشافعي: انا وبوعماتو ما عندناش طموح سياسي ومتابعتنا من طرف ولد عبد العزيز كانت بسباب معارضتنا لاختطاف موريتانيا

23/10/2020 20:00

خاص..تفاصيل عزل لشكر واتفاق G3 بين وهبي وبركة وبنعبد الله لتجاوز خلاف القاسم الانتخابي ومصدر لـ”كود”: الأولوية للوضع الوبائية وتداعياتها