الرئيسية > آش واقع > ملف الاستثمار مشعل العافية فالمسؤولين فكازا
19/04/2019 22:30 آش واقع

ملف الاستثمار مشعل العافية فالمسؤولين فكازا

ملف الاستثمار مشعل العافية فالمسؤولين فكازا

أنس العمري ـ كود//

ملف الاستثمار مشعل العافية فالمسؤولين فكازا. توصية وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، بخصوص هذا الورش، خلال تنصيب الذي طالتهم حركة التعيينات الأخيرة من الولاة والعمال، في ومقدمتهم سعيد حميدوش، والي جهة البيضاء سطات، فرضت تعبئة استثنائية في العاصمة الاقتصادية، التي تحتضن القطب المالي، الذي يراهن عليه ليكون منصة متميزة تربط الشمال والجنوب قصد جذب وتشجيع المؤسسات والمستثمرين الدوليين على الاستثمار والقيام بالأنشطة في شمال وغرب ووسط إفريقيا عبر اختيار المدينة بوابة للولوج إلى إفريقيا.

ورصدت هذه التعبئة، اليوم الجمعة، إذ جمع حميدوش، للمرة الثانية في أقل من أسبوع، وفق ما علمته «كود» من مصدر مطلع، عمال عمالات مقاطعات الجهة، لتدارس الترتيبات المستعجلة الكفيلة بإحداث نقلة نوعية في مجالات الاستثمار بالجهة.

ويعول على البيضاء لتكون في طليعة القاطرة الاقتصادية للمغرب، لما تتوفر عليه من بنية تحتية بمواصفات دولية ومركز مالي ومؤسسات اقتصادية وتعليمية.

وتأتي المسارعة لإنجاح هذا الورش بعد أيام من مصادقة مجلس الحكومة على نصي مشروعي مرسومين يتعلق الأول بإصلاح المراكز الجهوية للاستثمار وإحداث اللجان الجهوية الموحدة للاستثمار، الذي يهدف إلى تشجيع الاستثمار ودعم النسيج المقاولاتي.

موضوعات أخرى