الرئيسية > تبركيك > ملايّين المغاربة داخل وخارج البلاد كايتمناو الشفا للملك
30/09/2019 08:40 تبركيك

ملايّين المغاربة داخل وخارج البلاد كايتمناو الشفا للملك

ملايّين المغاربة داخل وخارج البلاد كايتمناو الشفا للملك

عمـر المزيـن – مكتب الرباط//

مباشرة بعد إعلان الديوان الملكي عن مرض الملك محمد السادس بالاتهاب الرئتين الفيروسي الحاد، سارع الملايين من المغاربة داخل وخارج أرض الوطن للتعبير عن وقوفهم إلى جانب العاهل المغربي، متمنيين له الشفاء العاجل وطول العمر.

وكتب العديد من المغاربة، ومن بينهم سياسيين ووزراء في الحكومة، تدوينات على صفحاتهم بمواقع التواصل الاجتماعي، يتمنون فيها الشفاء للملك محمد السادس، الذي أوصاه طبيبه الخاص بخلود جلالته لفترة راحة طبية لبضعة أيام.

ونشر مصطفى الرميد وزير الدولة الملكف بحقوق الإنسان تدوينة على الفايسبوك، وجاء فيها: “يأبى جلالة الملك حفظه الله إلا أن يشرك شعبه فيما كان إلى عهد قريب يعتبر شأنا خاصا… وبالفعل فقد أعلن بلاغ الديوان الملكي عن أزمة صحية طارئة جرت مجرى سنن الله على جلالته كما تجري على كافة الناس”.

وأضاف الرميد: “فالله نسأل أن يعجل بشفاء جلالته شفاء لا يغادر سقما ولا يبق ألما، ويشف كافة المرضى ، ويخفف عن جميع المصابين. إنه سبحانه على ذلك قدير، وبالاستجابة جدير.”

خالد الصمدي كاتب الدولة المكلف بالتعليم العالي نشر بدوره تدوينة على الفايسبوك، وجاء فيها: “إثر الوعكة الصحية التي ألمت بجلالة الملك حفظه الله والتي أعلن عنها بلاغ صادر عن الديوان الملكي أتوجه إلى العلي القدير بأخلص الدعاء أن يمن على جلالته بالشفاء العاجل وأن يسبغ عليه رداء الصحة والعافية على الدوام، وأن يحفظ جلالته ذخرا للوطن وللامة الاسلامية جمعاء إنه تعالى مستجيب سميع الدعاء”

 

موضوعات أخرى