الرئيسية > آش واقع > مكناس: مواطنين من قلب حي “الحفرة” اللّي مطوق بسبب كورونا كيعاودو لـ”كود” الجحيم اللّي عايشيونو بسبب الوباء -صور
25/03/2020 13:35 آش واقع

مكناس: مواطنين من قلب حي “الحفرة” اللّي مطوق بسبب كورونا كيعاودو لـ”كود” الجحيم اللّي عايشيونو بسبب الوباء -صور

مكناس: مواطنين من قلب حي “الحفرة” اللّي مطوق بسبب كورونا كيعاودو لـ”كود” الجحيم اللّي عايشيونو بسبب الوباء -صور

عمـر المزيـن – كود//

تفاصيل صادمة ترويها ساكنة حي “الحفرة”، التابع للنفوذ الترابي لمقاطعة البساتين، بالعاصمة الإسماعلية مكناس على الوضع التي تعيشه، بعدما ضربت السلطات المحلية والأمنية طوقا صحيا على الحي تخوفا من تفشي فيروس كورونا خارجه.


عدد من المواطنين هضرات معاهوم “كود” من قلب الحي الذي يعرف حاليا استنفارا أمنيا وصحيا غير مسبوقا، وأكد أن ساكنت ممنوع عليه تخرج بشكل نهائي ويلا بغات تشري المواد الغذائية أو شي حاجة كيتوصلهوم حتى للدار.


تاجر آخر من نفس الحي أكد لـ”كود” انه كاين حصار كبير وكل بوليس مع مخازني واقف، مضيفا أنه كان شي مواطن من الصبليون دخل وفيه الفيروس وبدا يسلم على عدد من الدراري ديال الحي،ومني مشا لصبيطار عاد كشف على الناس اللّي سلم عليها.

وأكد المتحدث أن يصعب بكثير حاليا يخرج شي حد من دارو وخا تكون عندو ورقة الخروج، مشيرا إلى أن الحي في اكثر من تسعة عمارات سكنية، وممنوع يخرج شي حد لكن ممكن يخرج شخص واحد من كل العائلة غير باش ياخد شي سخرة ويرجع بالزربة.


وأوضح هاد السيد نفسو أن داك الاساتذة المتقاعيدن اللي كانو مشا ف رحلة للقاهرة ويرجعو للمغرب فيهم شي وحدين كاينين ف الحي المذكور.

وأضاف: “الحي لحدود الدقيقة مزال مطوق وفيه فرق امنية وطبية مختلفة وكولشي مراقب اللي بغا يشري شي حاجة خاصو ما هي وما لونها حقاش خاص إجراءات دقيقة باش الوباء ميخرجش كاع، ودبا كولشي مخلوع هنا ولا يمكن لأي شخص أن يدخل للحي حقاش كولو مطوق”.


وزاد: كاين حصار عليه كولو. بوليس ومخازني. الدري كان جا من اسبانيا وسلم على شي دراري تما وهو قالهوم علامن سلم. طوقو الحفرة. فيها عمارات سكنية بزاف. شي ناس من القاهرة. كيخرج غير واحد من كل عائلة. شي 9 عمارات سكنية”.

موضوعات أخرى

03/04/2020 15:00

علاش غايخرج طبيب ففيديو باش يقوليا ” داكشي لي بان فالفيديوات راه عادي و خاصني نطبع معاه حيت قطاع الصحة مقودة عليه “! وا لا يا سيدي ماعندك تا شي مبرر لقلة الجودة د الخدمات الطبية اليوم حيت كلشي مجند مع قطاع الصحة و كلشي خدام و محطوط ليكم صندوق قدو قداش فيه اكثر من سبعطاشر مليار د الدرهم ! آش بغيتي ؟ وا خدم معانا الله يجازيك بيخير