الرئيسية > آش واقع > مكتب الما والضو: مشاريع الطاقة فالصحرا كتساهم فتنمية أقاليمنا الجنوبية
24/02/2021 15:50 آش واقع

مكتب الما والضو: مشاريع الطاقة فالصحرا كتساهم فتنمية أقاليمنا الجنوبية

مكتب الما والضو: مشاريع الطاقة فالصحرا كتساهم فتنمية أقاليمنا الجنوبية

كود – مكتب العيون //

المكتب الوطني للكهرماء أعلن اليوم بأنه خصص 2 مليار درهم لتعزيز التزويد بالطاقة الكهربائية بالصحراء، وجا ذلك على لسان المدير العام للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب عبد الرحيم الحافظي.

وفي تصريح له للصحافة، أسهب الحافظي فتوضيح المشاربع الكهربائية اللي كتعرفهم الأقاليم الجنوبية للمملكة ومنهم إطلاق مشروع تعزيز نقل الطاقة الكهربائية بين أكادير والعيون عبر المركز التحويلي 400/225 كيلو فولت بجماعة الحكونية بإقليم طرفاية، مؤكدا أن الأمر يتعلق بمشروع “استراتيجي” سيكون له وقع “إيجابي جدا” على الكلفة الإجمالية للكيلو-واط المنتج انطلاقا من الطاقات المتجددة.

واضاف مدير المكتب الوطني للكهرماء بأن هذا “المركز من الجيل الجديد ينجز في سياق صعب وفي وسط يحفل بالعديد من الإكراهات البيئية الخارجية، من قبيل الزوابع الرملية والوسط البحري”.

وأبرز الحافظي “الإمكانات الهائلة” التي تختزنها الأقاليم الجنوبية للمملكة في ما يتصل بالطاقات المتجددة، والمشاريع الكبرى المهيكلة التي تم إطلاقها بها لإنتاج الكهرباء انطلاقا من الطاقة الريحية، موضحا بأن هذا المشروع “الاستراتيجي” غاتكون عندو آثار إيجابية على تنمية المناطق الجنوبية وغايساهم فتعزيز أمن التزويد بالطاقة الكهربائية للجهات الجنوبية.

موضوعات أخرى