الرئيسية > آش واقع > مكتب السكك الحديدية لونصا بروكَرام خاص بهاد الصيف والعيد الكبير.. ها شحال من تران كاين يوميا وها التفاصيل كلها
24/06/2022 18:20 آش واقع

مكتب السكك الحديدية لونصا بروكَرام خاص بهاد الصيف والعيد الكبير.. ها شحال من تران كاين يوميا وها التفاصيل كلها

مكتب السكك الحديدية لونصا بروكَرام خاص بهاد الصيف والعيد الكبير.. ها شحال من تران كاين يوميا وها التفاصيل كلها

عمر المزين – كود //

ككل عام، أعلن المكتب الوطني للسكك الحديدية أنه كيستعد لاستقبال ملايين المسافرين على متن قطاراته بمناسبة فترة العطلة الصيفية، مؤكدا أن الهدف ديالو هو جعل السفر عبر القطار في متناول الجميع.

كما أعلن المكتب، في بلاغ له، توصلات بيه “كَود”، عن إطلاق عروض معززة ابتداء من الاثنين 27 يونيو إلى غاية الأحد 18 شتنبر 2022. ويشتمل العرض الصيفي على برمجة 232 قطارا في اليوم مع زيادة في الوجهات الأكثر طلبا والتي تتمثل في ما يلي:

– قطارات البراق: من خلال برمجة 30 قطارًا فائق السرعة يوميًا على مدار الساعة لربط مدينة طنجة بالقنيطرة والرباط والدار البيضاء طوال اليوم من الساعة 6 صباحًا إلى 9 مساءً (باستثناء الساعة الواحدة بعد الزوال) وإلى غاية الساعة 10 مساءً أيام الأحد وفي فترات الذروة.

– قطارات الأطلس للربط بين مختلف المدن: عن طريق ربط الدار البيضاء/الرباط بفاس عبر 38 قطارًا، وبمراكش عبر 26 قطارًا، وبالمنطقة الشرقية عبر برمجة 14 قطارًا وبآسفي وخريبكة عبر 10 قطارا. بالإضافة إلى برمجة 18 قطارا يربط شمال المغرب بالمنطقة الشرقية.

– قطارات القرب: من خلال تعزيز محور الجديدة بـ18 قطارا ومحور مطار محمد الخامس الدولي ب 38 قطارا من وإلى الدار البيضاء أي قطار واحد كل ساعة وذلك من الساعة 5 صباحًا إلى الساعة 11 مساءً. بالإضافة إلى العرض الشامل الذي سيستمر على محاور الدار البيضاء – الرباط – القنيطرة والدار البيضاء – سطات.

كما أعلن المكتب عن تعزيز هاد البرنامج خلال فترة عيد الأضحى 1443 وذلك من يوم الثلاثاء 5 يوليوز إلى غاية الاثنين 18 يوليوز لتصل إلى 242 قطارا يوميا.

وأكد الـ”ONCF” حرصه على تقديم باقة من العروض والتعريفات الجديدة والمتنوعة لجعل القطار في متناول الجميع، خاصة خلال الفترة الصيفية والاستجابة لجميع احتياجات المسافرين المحليين والسياح الأجانب بالإضافة إلى تقديم تعرفة “أهلاً” المخصصة للمغاربة المقيمين بالخارج:

– البطاقة السياحية “نتسارا بلادي” التي توفر تخفيضًا بنسبة 30٪ نحو جميع الوجهات وعلى متن قطارات “البراق” و”الأطلس” على متن الدرجة الأولى والثانية. بسعر 99 درهمًا فقط، تعتبر هذه البطاقة صالحة طوال الفترة الصيفية وهي بمثابة دعوة حقيقية لاكتشاف المغرب بسعر مميز.

– عرض “يالا عائلة” يمكن من السفر عائلة مكونة من شخصين بالغين وطفلين بسعر محفز يبلغ 289 درهم بين الدار البيضاء/الرباط وطنجة على متن “البراق” و178 درهم على متن قطارات “الأطلس” المتوجهة إلى فاس ووجدة والناظور والعديد من الوجهات الأخرى.

– عرض “المجموعة من 3 إلى 9” مخصص للسفر بمجموعات صغيرة ويمكن من الاستفادة من تخفيض بنسبة 10٪ في الدرجة الثانية و15٪ في الدرجة الأولى لرحلات ممتعة ومربحة.

– خدمة القطار-سيارة: تمكن هذه الخدمة زبناء المكتب من الاستفادة من سيارة مستأجرة عند الوصول إلى وجهتهم مع خصم استثنائي بنسبة 20٪ و25٪ للزبناء المشتركين.

– عرض البراق-البحري: وهو ثمرة شراكة بين المكتب ومارينا باي طنجة ومراكزها البحرية، يمكن زبناء المكتب من الاستفادة بأثمنة تفضيلية من أنشطة بحرية متنوعة (التنزه والغوص وتعلم رياضة الشراع والتجديف…).

– البراق الاستكشافي: وهي عبارة عن جولات بالحافلة السياحية داخل مدينة طنجة بأسعار تفضيلية 50 درهما للبالغين و25 درهما للطفل.

موضوعات أخرى

15/08/2022 09:00

الدولة كتعطي للصحافة الدعم ولخبار لصحابهم ف”جون افريك”. كيفاش سربو ليهم التعديل الحكومي وبالاسم وقبل خبار مرض ام الملك. هاداك الدعم زيدوه فيكم ايلى كنتو ما تايقين فصحفكم

15/08/2022 08:00

“كود” قالت ليكم مافيدوش. وفينك يا بوريطة يا مول لمقص. علاش باش فرانسا كتهين لمغاربة سرطي لسانك وباش كولومبيا عتارفات بالبوليساريو ضربتي الطم

15/08/2022 07:00

تقرير للباروميتر العربي بجامعة “برينستون” الأمريكية : 34 ف المائة من المغاربة باغيين يخويو البلاد والأغلبية لأسباب اقتصادية