الرئيسية > ميديا وثقافة > مكانة الحموشي كبيرة عند الميركانيين. خارجية واشنطن احتفت به بتصويرة كتوزن الذهب دبلوماسيا
28/07/2020 14:00 ميديا وثقافة

مكانة الحموشي كبيرة عند الميركانيين. خارجية واشنطن احتفت به بتصويرة كتوزن الذهب دبلوماسيا

مكانة الحموشي كبيرة عند الميركانيين. خارجية واشنطن احتفت به بتصويرة كتوزن الذهب دبلوماسيا

أنس العمري ـ كود//

مكانة الحموشي كبيرة عند الميركانيين. ففي مبادرة، تحمل العديد من الرسائل، استحضرت وزارة الخارجية الأمريكية مدير مديرية مراقبة التراب الوطني ومدير الإدارة العامة للأمن الوطني، في واحدة من أهم احتفالاتها، والمتمثل في الذكرى 231 لإنشائها.

وجاء ذلك بنشر الوزارة، أمس الاثنين، على موقعها صورة لوزير الخارجية الأمريكي بومبيو رفقة عبد اللطيف الحموشي، من زيارته الأخيرة للمملكة.

Today we mark the 231st anniversary of the Department of State, America’s first executive agency. On this day and…

Publiée par U.S. Department of State sur Lundi 27 juillet 2020

هذا الاحتفاء الخاص ب «الكابوس الكبير للإرهابيين» لا يمكن قراءته في الأجندات الدبلوماسية بمجرد تكريم عادي لأن كل حركة في هذا المجال تكون مدروسة بعناية والاختيارات فيه تتم وفق معايير خاصة. فثقلها الذي يقاس بالذهب هو شهادة على المكانة الاعتبارية التي تحظى بها هاته العين الساهرة على أمن المملكة لدى الولايات المتحدة الأمريكية، وبأنها تعني لها الكثير، وأيضا اعتراف بالخدمات والمجهودات التي تقوم بها الأجهزة الأمنية الاستخباراتية لإرساء عالم أكثر أمانا.

كما أنها تقدير لهذا الرجل الاستثنائي، الذي حظي بسلسلة من التويشحات الدولية، والتي لا يمكن أن تجمع بينها إلا شخصية تتسم الصرامة والكفاءة في أداء الأدوار الحساسة الموكولة إليها.

موضوعات أخرى

04/08/2020 15:30

واش قرار إلغاء كونجيات الأطر الصحية قانوني.. المحامي العجوطي لـ”كود” : الوزارة عندها الحق تتاخذ قرارات بحال هاكذا فحالة الطوارئ ولكن خاص تعويض المهنيين