الرئيسية > آش واقع > مكالمة بين بوريطة و وزير خارجية سلوڤينيا.. و هضرو ف قضايا كثيرة
01/04/2021 14:35 آش واقع

مكالمة بين بوريطة و وزير خارجية سلوڤينيا.. و هضرو ف قضايا كثيرة

مكالمة بين بوريطة و وزير خارجية سلوڤينيا.. و هضرو ف قضايا كثيرة

محمود الركيبي – كود – مكتب العيون //

وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة، دار اليوم الخميس، محادثات هاتفية مع نظيره السلوڤيني أنزي لوكَار، تناولت العلاقات الثنائية والقضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وبحسب بيان لوزارة الخارجية السلوڤينية، فقد دعا الوزيران خلال هذه المحادثات، إلى تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وتبادلا وجهات النظر حول القضايا الإقليمية الحالية.

وأشار البيان إلى أن بوريطة و لوكَار، رحبا بالعلاقات الجيدة بين سلوڤينيا والمغرب، ودعيا إلى تعزيز الحوار السياسي والتعاون الاقتصادي، كما أبديا اهتماما خاصا بالتعاون بين ميناء كوبر وميناء طنجة المتوسط.

وأضاف البيان بأن المحادثات، كانت مناسبة عرض من خلالها الوزير السلوڤيني على بوريطة، أولويات الرئاسة السلوفينية المقبلة لمجلس الاتحاد الأوروبي، كما ناقشا القضايا الإقليمية الحالية مثل الهجرة، وتعزيز العلاقات بين الاتحاد الأوروبي والجوار الجنوبي، وتطرقا إلى التطورات الأخيرة في ليبيا.

موضوعات أخرى

18/04/2021 11:30

وهبي: الباكوري تمنع يخرج من المغرب بسبب البحث اللّي دايراه النيابة العامة على تدبير مؤسسة مازان وغادي ندافع عليه سياسيا وحتى ف المحكمة مني يخرج الملف من السرية