الرئيسية > آش واقع > مقرب من رئيس الحكومة لـ”كَود”: كندرسو إمكانية فتح القهاوي والريسطورات حتى لـ11 ديال الليل ولكن مزال الصورة ماوضحاش
13/05/2021 17:30 آش واقع

مقرب من رئيس الحكومة لـ”كَود”: كندرسو إمكانية فتح القهاوي والريسطورات حتى لـ11 ديال الليل ولكن مزال الصورة ماوضحاش

مقرب من رئيس الحكومة لـ”كَود”: كندرسو إمكانية فتح القهاوي والريسطورات حتى لـ11 ديال الليل ولكن مزال الصورة ماوضحاش

عمر المزين – كود – مكتب الرباط //

أكد مصدر مقرب من رئيس الحكومة لـ”كَود” أن إعادة فتح المقاهي والمطاعم والمحلات التجارية حتى الساعة 11 ليلاً مرتبط بتطور الحالة الوبائية.

وقال المصدر الحكومي أن الحكومة تدرس حاليا إمكانية إعادة فتح المقاهي والمطاعم، مع اتخاذ إجراءات وتدابير وقائية لمواجهة تفشي فيروس “كورونا”، مؤكدا في الوقت نفسه: “لحدود الساعة مزال الصورة ماوضحاش وخاص كولشي يزيد ياخدو الاحتياطات”.

وبخصوص الأزمة التي عاشها مستخدمو المقاهي والمطاعم في شهر رمضان، أوضح المسؤول الحكومي قائلاً: “واعيين بهاد الأزمة الصعبة لكن الغالب اللـه. صحة المغاربة فوق كول اعتبار”.

يشار إلى أن مرسوم حالة الطوارئ منح صلاحيات واسعة للولاة والعمال باتخاذ جميع التدابير والإجراءات التي يستلزمها حفظ النظام العام الصحي، سواء كانت هذه التدابير ذات طابع توقعي أو وقائي أو حمائي، أو كانت ترمي إلى فرض أمر بحجر صحي اختياري أو إجباري.

كما يمنحهم فرض قيود مؤقتة على إقامة الأشخاص في مساكنهم، أو الحد من تنقلاتهم أو منع تجمعهم، أو إغلاق المحلات المفتوحة للعموم، أو إقرار أي تدبير آخر من تدابير الشرطة الإدارية.

موضوعات أخرى

13/06/2021 20:00

“لارام” بدات تنزيل تعليمات الملك بخصوص تسهيل عودة مغاربة الخارج بأثمنة مناسبة.. طلقات عملية استثنائية خصصات ليها 3 ملايين مقعد