الرئيسية > آش واقع > مقرب من النعم لـ”كود”.. لخبار لي راجت على تنسيق ميارة وسعود باش ينسفو اتفاق ولد الرشيد مع بركة كتدخل فإطار ترويج الشائعات وحزب الاستقلال غادي فطريقو
04/03/2024 16:30 آش واقع

مقرب من النعم لـ”كود”.. لخبار لي راجت على تنسيق ميارة وسعود باش ينسفو اتفاق ولد الرشيد مع بركة كتدخل فإطار ترويج الشائعات وحزب الاستقلال غادي فطريقو

مقرب من النعم لـ”كود”.. لخبار لي راجت على تنسيق ميارة وسعود باش ينسفو اتفاق ولد الرشيد مع بركة كتدخل فإطار ترويج الشائعات وحزب الاستقلال غادي فطريقو

كود علي الصافي لعيون///

نفى مقرب من رئيس مجلس المستشارين  لـ”كود”، ماتم تداوله بأن تيار النعم ميارة ومحمد سعود خرج عن التوافق اللي حصل داخل اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال، ولاسيما بين حمدي ولد الرشيد وابنه محمد ونزار بركة وباقي قيادات التنظيم الحزبي، واعتبره بأنه لا علاقة له بالواقع وكتدخل فإطار ترويج المغالطات.

وأضاف المصدر الذي تحدث لـ”كود”، بأن العديد من المغالطات تصدر من طرف شي أشخاص كيحاولوا من ورائها زرع البلبلة فقط، وإقحام شخصيات فمواضيع ليست لهم بها أي علاقة.

مصادر استقلالية رجعات لمطايفة اللي وقعات إلى محاولة بعض الأصوات زعزعة التوافق لي حاصل فحزب الاستقلال، وباللي هي اللي ورطات ميارة وسعود فالخطوات لي كيديرها محمد ولد الرشيد. مصدر “كود” وصف ما يقوم به محمد ولد الرشيد بالجاد والمسؤول فحفظ لحمة الوحدة الداخلية في توافق لا غالب فيه ولا مغلوب.

نفس المصدر لي تحدث لـ”كود”، قال بأن رئيس مجلس المستشارين النعم ميارة مع جميع الاتفاقات لي تخدم مصلحة الحزب وخصوصا المجهودات المبذولة من طرف تيار حمدي ولد الرشيد الذي أصبح يقوده ابنه محمد، لي التازم حرفيا بكل ما تم الاتفاق عليه مع الأمين العام للحزب نزار بركة.

المصدر نفسه، نسف لخبار لي راجت حول إخلال محسوبين على النعم ميارة وأكد لـ”كود”، بلي هاد لخبار كتدخل فإطار الشائعات وترويج لكذوب لي كيسعاو صحابها من خلالها زرع الفتنة قبل انعقاد المؤتمر الثامن عشر فشهر أبريل القادم.

يذكر بلي اللجنة التحضيرية للمؤتمر الثامن عشر لحزب الاستقلال، قررات توقيف قياديين في الحزب من عضويتها، بعد حادث ’’الصفع‘‘ الذي شهدته أشغال المجلس الوطني للحزب أول أمس السبت، وذلك بعد حالة الاستياء والغضب التي عمت في صفوف برلمانيي ومناضلي حزب الاستقلال عبر المغرب إزاء الواقعة، وتعبيرهم عن استيائهم عبر شبكات التواصل الاجتماعي، علاوة على تعليقات المتتبعين التي رأت في هذا السلوك شكلا همجيا وعنيفا في إدارة الاختلاف السياسي.

موضوعات أخرى

22/04/2024 07:00

قاضي التحقيق بابتدائية سطات هبط موظف سجن عين علي مومن الحبس وها التهم للي توجهات ليه