الرئيسية > آش واقع > مقرب من أمزازي لـ”كود”:موقف الرميد من القانون الاطار كان شجاع
04/04/2019 17:30 آش واقع

مقرب من أمزازي لـ”كود”:موقف الرميد من القانون الاطار كان شجاع

مقرب من أمزازي لـ”كود”:موقف الرميد من القانون الاطار كان شجاع

عمـر المزيـن – مكتب الرباط//

خلال أشغال المجلس الحكومي، المنعقد اليوم الخميس، قدم سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، إفادة حول سير المنافشة في لجنة التعليم والثقافة بمجلس النواب حول مشروع قانون الإطار، الذي يبدو أنه دخل مرحلة جديدة من البلوكاج.

مصدر مقرب من وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قال في تصريح لـ”كود”، أن توجّه الاغلبية الآن هو التصويت التوافقي على مشروع قانون الإطار بدون تحفظ على أي مادة.

وبخصوص واش قدم الوزير أمزازي شي صغية جديدة للتوافق، أوضح المصدر نفسه، لـ”كود”، قائلاً: “الوزير لم يتقدم بأي صيغة جديدة”.

وكشف المصدر الوزاري أن الوزير أمزازي عبر عن  اعجابه بشجاعة مصطفى الرميد، وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان، إذ ثمن بكل جرأة صباح اليوم الخميس، خلال انعقاد أشغال المجلس الحكومي، الصيغة الحالية لمشروع القانون.

وأوضح المصدر نفسه أن كل ما يقع الآن هو مشكل داخلي لحزب العدالة والتنمية، مشيرا إلى أن الأغلبية ستجتمع بداية الأسبوع المقبل لتجاوز هذا الاختلاف، متوقعا نفس المصدر المقرب من الوزير أمزازي أن يتم تجاوز هاد الخلافات اللي كاينة دبا بشكل أكيد.

 

موضوعات أخرى

22/04/2019 10:00

أب الزفزافي لـ”گود”: إسرائيل طلقات سراح الأسرى الفلسطينيين عندما أضربو عن الطعام.. ودياولنا مابغاوش يطلقوهم مخليينهم يموتو

22/04/2019 09:30

الحكومة باغية تسالي الحوار الاجتماعي قبل فاتح ماي.. الكاتب العام لنقابة السي دي تي لـ”كود”: جاوبنا الداخلية ووصلنا لشي أمور مقبولة