الرئيسية > آش واقع > مقربلة وسط الجيش الجزائري على قبل جوج تفاحات
25/02/2024 17:00 آش واقع

مقربلة وسط الجيش الجزائري على قبل جوج تفاحات

مقربلة وسط الجيش الجزائري على قبل جوج تفاحات

أنس العمري – كود//

مقربلة وسط الجيش الجزائري على قبل جوج تفاحات. هادشي لي كالت “مغرب أنتليجانس” فتقرير ليها، إذ أفادت أن رئيس أركان الجيش الجزائري، السعيد شنقريحة، صدر عقوبات قاسية في حق عدد من المسؤولين العسكريين بسبب جوج تفاحات لقاهم ف ثلاجة مكتبه، وهو الإجراء لي شعل غضب كبير وسط هاد الجهاز.

وتفيد أن تفاصيل القضية كترجع إلى آواخر دجنبر الماضي، حيث طلب العريف أحمد، الخادم الخاص لسعيد شنقريحة، من المديرية العامة لهيئة الأركان العامة خروفين لأنه مقبل على الزواج. إلا أن نائب قائد مقر القيادة العليا، وهو برتبة عقيد، رفض الاستجابة لهذا الطلب الشخصي بدعوى عدم توفر الأغنام في مخزون القيادة بسبب استنفاد الموارد مع نهاية العام ولم يتم تجديدها بعد.

وأضافت الصحيفة أن هذا القرار أثار غضب الخادم الخاص لشنقريحة، فقرر الانتقام بطريقته الخاصة من العقيد، ولأنه يدرك شخصية شنقريحة الغاضبة وهوسه الحمائي بشؤونه الشخصية، دسَّ العريف أحمد تفاحتين صغيرتين في ثلاجة مكتب رئيس الأركان. وعندما فتح شنقريحة هذه الثلاجة لإحضار بعض أدويته الأساسية، رأى التفاحتين، وصدم بهذا التطفل المباغت، وفق تعبير الصحيفة.

وبعد استفسار خادمه الشخصي، نفى أن تكون له علاقة بالتفاحتين، واتهم القائمين على مقر القيادة العليا بانتهاك الخصوصية الشخصية لـ«الرئيس» من خلال تفتيش ثلاجته.

وأكد التقرير أن شنقريحة دخل في نوبة غضب بعد سماعه هذا الخبر هنا، وسارع إلى إصدار عقوبات، إحداها السجن شهرا لنائب قائد مقر الأركان العامة، وللمسؤول عن الإمدادات مع نقله إلى وحدة أخرى أقل تميزا في الجيش.

وقرر أيضا، سجن ضابط صف مسؤول في مخزن مقر الأركان العامة، مع فصله من الجيش، فيما تم توبيخ طبيب وضابط أمن.

وذكرت الصحيفة أن هذه العقوبات، التي أصدرها شنقريحة بسبب تفاحتين، أثارت استياء شديدا داخل الجيش الجزائري، حيث انتشرت هذه القصة سرا على شفاه الجميع لتوضيح الظلم الصارخ الذي تعرض له في ظروف مرعبة ضباط الجيش المخلصون لبلدهم.

موضوعات أخرى

22/04/2024 12:50

مرصد: الحكومة فـ3 سنين وسعات الاستفادة من التعويضات العائلية لـ5 مليون طفل وعبأت كثر من 40 مليار درهم للحماية الاجتماعية لـ22 مليون مغربي‏

22/04/2024 12:25

وهبي أمام منتدى وزراء العدل للدول الإفريقية الأطلسية: بلادنا ملتزمة بتعزيز تعاونها التقني والقضائي

22/04/2024 12:15

رسميا وكيف نشرات “كود”.. الاتحاد الاشتراكي خدا رئاسة العدل والتشريع: مدونة الأسرة والقانون الجنائي ومعارك كبيرة كتساين الحكومة فهاد اللجنة

22/04/2024 12:00

بلا المغرب وبلا موريتانيا.. تبون مشا يشارك فالاجتماع التشاوري اللول ديال التكتل المغاربي الأعرج

22/04/2024 11:20

لفتيت: الأحزاب للي ما حترمتش القانون فصرف الدعم الخاص بالدراسات مغاديش تستافد منو هاد العام.. واش هذا مؤشر على قرب فتح بحث قضائي؟