الرئيسية > تبركيك > مقربلة في مطار محمد الخامس..سالة إضراب عمال الأمتعة ناضو صحاب التموين علقوا الشارة وغادي يصعدوا أكثر
23/07/2019 16:00 تبركيك

مقربلة في مطار محمد الخامس..سالة إضراب عمال الأمتعة ناضو صحاب التموين علقوا الشارة وغادي يصعدوا أكثر

مقربلة في مطار محمد الخامس..سالة إضراب عمال الأمتعة ناضو صحاب التموين علقوا الشارة وغادي يصعدوا أكثر

عبد الواحد ماهر – كود ///

لم تكد تمر أيام قليلة على تعليق عمال الأمتعة بمطار محمد الخامس الدولي لاضرابهم عن العمل، حتى دشن،صباح اليوم الثلاثاء، عمال ومستخدمو شركة«أطلس سيرڤر» المختصة في تموين الطائرات المغربية حركة احتجاجية جديدة، بدأت بحمل الشارة كخطوة أولى ويتوقع أن تتخد منحى تصعديا.

وتأتي هذه الخطوة الاحتجاجية استجابة لدعوة وجهها المكتب النقابي لأطر ومستخدمي شركة «أطلس سيرفر» والمنضوي تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب.

ويتهم العمال المحتجون إدارة شركة«أطلس سيرفور» بمسؤولية تفاقم الأزمة الاجتماعية داخل مطار محمد الخامس ،محملين إياها مسؤولية ما قد يترتب عن ذلك من احتجاجات نتيجة استمرار إدارة الشركة في عرقلة حرية العمل النقابي ومحاولة فرض أشخاص مقربين من الإدارة على العمال.

وجدد المكتب النقابي لأطر ومستخدمي شركة أطلس – سيرفر بالنواصر بجهة الدار البيضاء سطات ،المنضوي تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، استنكاره للتعسفات والتضييق على الحق والحرية النقابية آخرها التنقيل المفاجئ في حق مناضل نقابي بطريقة تعسفية مما أدى به إلى انهيار عصبي.

كما استنكر المكتب مراوغة الإدارة لربح الوقت في تفعيل سحب الثقة من ممثل الأجراء والذي تمت المصادقة عليها من طرف العمال والسلطات المعنية، كما شجب تماطل الإدارة في استقبال المكتب النقابي المنضوي تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، مؤكدا أنه سيتخذ أشكالا نضالية تصاعدية بعد استنفاد جميع وسائل الحوار .

موضوعات أخرى

08/12/2019 14:30

مناقشة دكتورا دالاحزاب السياسية خلقات نقاش بسباب تصريحات قيادي فالبيجيدي لدعم حرية المعتقد وقيادي فالاتحاد كيرفض الاجهاض والمثلية