الرئيسية > آش واقع > “مغرب إنتليجنس” : السعودية عندها خلاف مع الجزاير وكتهدد بمقاطعة القمة العربية الى ماتوجهاتش دعوة للملك محمد السادس
19/08/2022 16:30 آش واقع

“مغرب إنتليجنس” : السعودية عندها خلاف مع الجزاير وكتهدد بمقاطعة القمة العربية الى ماتوجهاتش دعوة للملك محمد السادس

“مغرب إنتليجنس” : السعودية عندها خلاف مع الجزاير وكتهدد بمقاطعة القمة العربية الى ماتوجهاتش دعوة للملك محمد السادس

كريم الصوفي – كود//
[email protected]

قال موقع “مغرب إنتليجنس”، أن هناك خلاف بين السعودية والجزائر بسبب رغبة الأخيرة عدم دعوة  الملك محمد السادس للقمة العربية، وهاذ المعطى خلا الرياض تهدد بالمقاطعة، بالإضافة استياء ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، من الجزائر بسبب ازدرائها للمقترحات السعودية للتطبيع مع الرباط.

ولمح الموقع ذاته، إلى ظهورتوترات جديدة في العلاقة بين الجزائر والسعودية بسبب المغرب، مضيفا أن “لا شيء يسير على ما يرام بين الجزائر والرياض منذ الإلغاء المفاجئ وغير المتوقع لزيارة ولي عهد السعودية، في نهاية يوليوز الفايت بسبب رفض الجزائر كل مقترحات الوساطة السعودية في ملف المغرب والصحراء”.

ونقلت صحيفة  “مغرب إنتليجنس” عن بعض المصادر المقربة من سفارة السعودية في الجزائر قولها إن “السعودية لا تتردد في التلويح بسلاح المقاطعة للقمة العربية المقبلة في الجزائر المقرر عقدها في الأول والثاني من نونبر الجاي”. ولفتت إلى أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان من الممكن باش ينتدب ممثل امن الدرجة الثانية للتعبير عن غضبه فيما يتعلق بالجزائر وبالتالي تعزيز التضامن السعودي مع المغرب.

موضوعات أخرى