الرئيسية > تبركيك > مغربي عندو جنسية مزدوجة حاصل ف كارافان وسط الرباط كيحكي لـ”كود”: الغباء الإداري خلاني مناخد ورقة الخروج
07/04/2020 19:00 تبركيك

مغربي عندو جنسية مزدوجة حاصل ف كارافان وسط الرباط كيحكي لـ”كود”: الغباء الإداري خلاني مناخد ورقة الخروج

مغربي عندو جنسية مزدوجة حاصل ف كارافان وسط الرباط كيحكي لـ”كود”: الغباء الإداري خلاني مناخد ورقة الخروج

كود الرباط//

اشتكى سعد أدريسي، يحمل جنسية مزدوجة (مغربي ـ بلجيكي)، عدم تعاون السلطات المحلية معه لإيجاد حل لوضعيته الخاصة في ظل حالة الطوارئ الصحية، لأنها “السلطة رفضات تعطيه رخصة الاستثناء بالخروج واخا هو عايش ف كارافان وعندو جنسية مغربية” وفق المتحدث.

ويعيش سعد في سيارة التخييم “كارافان”، حيث وجد نفسه محاصرا بعد تطبيق حالة الطوارئ، خصوصا في ظل عدم تقديم السلطة المحلية بحي أكدال، يد المساعدة له من أجل استلام ورقة الخروج الاستثنائي.

ويصر سعد على أحقيته القانونية في الحصول على  شهادة التنقل الإستثنائية، خصوصا وأنه مواطن يحمل الجنسية المغربية.

وحكى أدريسي لـ”كود” معاناته بعد تطبيق حالة الطورائ، وقال بأنه :” دخلت للمغرب ندوز العطلة لكن خرج قرار حالة الطوارئ ابتداء من 20 مارس الفارط، وبقيت عايش ف الباركينغ”

ولا يتوفر سعد على  عنوان قار في المغرب، لكني متواجد في “الباركينغ”، موضحا أنه “اتصل بالملحقة الإدارية رقم 10 بحي أكدال، وشرح لهم الوضعية”.

وقال ادريسي لـ”كود” “لأنني أحتاج على الأقل 45 دقيقة في اليوم لقضاء أغراضي الأساسي، خصوصا وأن سيارتي تحتاج للماء وللبنزين إضافة إلى الأكل وغيرها، طلبت من السلطة أن تمدني بالوثيقة خصوصا وأنني اشدد على احترام حالة الطوارئ لما فيه صلاح لي والوطن”.

وتابع المتحدث :”تواصلت مع القائد وطرحت عليه الموضوع، لكن فاجأه بأنه “لا يمكن أن يسلم له وثيقة الاستثناء بالخروج”، وطالبني بـ”الابتعاد من الباركينغ بحجة عدم الامان في المنطقة”.

ووصف إدريسي، وهو رجل قانون يعيش في بلجيكا، ما حدث بـ”الغباء الإداري”، مطالبا بضرورة حمايته من أي “هشاشة” يمكن أن يتعرض لها.

موضوعات أخرى

06/06/2020 12:00

اش واقع لهاد الحكومة؟ كيفاش باغية تغرق لبلاد وتسدها. شي سيناريوهات: حتى لشتنبر عاد تفتح الحدود وتونس 27 يونيو والصبليون 1 يوليوز

06/06/2020 11:22

باش هاد الحكومة فاشلة وغادية تجهل لمغاربة بتصرفاتها. علاش ما دارش احتجاجات كبيرة ضد هاد الحجر الصحي كل نهار بهاد الطريقة

06/06/2020 11:15

بنموسى ما خاصوش يطردوه على قبال شوهة اللقاء مع سفيرة فرانسا واش قالت.. بل على خروج هاداك بنادم يرد عليها بالفرنساوية واحتاقر كاع لمغاربة