الرئيسية > تبركيك > مغاربة كيتقداو تونيات الجزائر بساحة السراغنة في كازا باش يلبسوها غدا في مباراة نهائي كأس افريقيا ضد السنغال – صور
18/07/2019 18:58 تبركيك

مغاربة كيتقداو تونيات الجزائر بساحة السراغنة في كازا باش يلبسوها غدا في مباراة نهائي كأس افريقيا ضد السنغال – صور

مغاربة كيتقداو تونيات الجزائر بساحة السراغنة في كازا باش يلبسوها غدا في مباراة نهائي كأس افريقيا ضد السنغال – صور

عبد الواحد ماهر – كود /// تصوير : حسن العمري ///

«خاوة..خاوة» ليس مجرد شعار و«هاشتاغ» أطلقه رواد المواقع الاجتماعية فيما بينهم للتعبير عن مساندة الجمهور المغربي الكبيرة للمنتخب الجزائري وهو يلعب المباريات الاقتصائية لنيل كأس إفريقيا لسنة 2019 والتأهل لمباراة النهائي التي سيخوضها محاربو الصحراء غدا الجمعة أمام المنتخب السنغالي.

«خاوة..خاوة» هو أكثر من شعار ومطلب شعبي لكل من المغاربة والجزائزين بفتح الحدود المغلقة بين البلدين منذ سنة1994.

واستبق الكثير من الجمهور البيضاوي المباراة النهائية للنسخة32 من كأس إفريقيا التي تحتضنها مصر منذ يوم 21 يونيو الماضي ،بيوم، عنذما قرروا اقتناء ما يلزم من أقمصة رياضية ووشاحات سيرتديها المشجعون المغاربة وهم يتابعون مساء غد الجمعة مباراة النهائي فوق أرضية ملعب القاهرة.

وبزنقة بني مگيلد قرب ساحة السراغنة بعمالة مقاطعات الفداء مرس السلطان، شرع باعة أقمصة رياضية تحمل رمز ماركة عالمية في بيع قمصان عليها شعار الدورة الحالية لكأس إفريقيا وكلمة«الجزائر»،بسعر لا يتعدى 30 درهما.

ولوحظ إقبال كبير لشباب من أحياء درب السلطان على اقتناء القمصان الرياضية للمنتخب الجزئري استعدادا لتشجيعه مساء غد في مباراة النهائي.

وأعاد «الكان» إحياء وشائج المحبة و المودة بين شعبي البلدين الجارين،ترجمتها بشكل عفوي،إلى جانب التشجيع الجماهيري في المقاهي أثناء المباريات،عمليات النزوح الجماعية لجماهير من البلدين نحو الشريط الحدودي للتعبير عن هذه الفرحة المشتركة والرغبة في عيش مشترك وفتح الحدود.

موضوعات أخرى