الرئيسية > آش واقع > مع زيارة تبون للقاهرة.. السفير المصري فالرباط: بلادنا كتدعم وحدة المغرب الترابية
24/01/2022 14:30 آش واقع

مع زيارة تبون للقاهرة.. السفير المصري فالرباط: بلادنا كتدعم وحدة المغرب الترابية

مع زيارة تبون للقاهرة.. السفير المصري فالرباط: بلادنا كتدعم وحدة المغرب الترابية

محمود الركيبي – كود – العيون //

أكد السفير الجديد لجمهورية مصر العربية بالمغرب، ياسر مصطفى كمال عثمان، أن بلاده تدعم بقوة الوحدة الترابية للمملكة المغربية.

وأشار السفير المصري في حوار مع “هسبريس“، إلى أن مصر قد شاركت في المؤتمر الدولي الذي نظمه المغرب والولايات المتحدة لدعم مبادرة الحكم الذاتي في يناير 2021، وشدد على أن الموقف المصري بخصوص دعم الوحدة الترابية للمغرب لا يقبل التأويل أو التشكيك.

وأوضح الديبلوماسي المصري في أول خروج إعلامي له بعد تسليم أوراق اعتماده سفيرا لمصر بالمغرب مع “هسبريس” بأن القاهرة لم يسبق لها أن اعترفت بجبهة البوليساريو.

وكشف السفير المصري، بأن وزير الخارجية المصري سامح شكري، يستعد للقيام بزيارة إلى المغرب بدعوة من نظيره المغربي ناصر بوريطة، وذلك في إطار التنسيق والتشاور المستمر بين البلدين حول مختلف القضايا الإقليمية.

تصريحات السفير المصري بشأن دعم بلاده للوحدة الترابية للمغرب، تأتي بالتزامن مع الزيارة التي يقوم بها الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون إلى مصر، وذلك في ظل محاولات حثيثة تبذلها الجزائر للترويج لمواقفها بخصوص عدد من الملفات والقضايا الإقليمية، وعلى رأسها نزاع الصحراء، في وقت تستعد فيه لاحتضان القمة العربية المقبلة التي أعلنت جامعة الدول العربية عن تأجيلها.

 

رابط حوار السفير المصري مع هسبريس 

موضوعات أخرى