الرئيسية > آش واقع > مع السراح مقابل كفالات مالية.. الغرفة الجنحية بفاس سدات الحدود فـ وجه مسؤولين بجماعة مكناس
14/06/2021 16:20 آش واقع

مع السراح مقابل كفالات مالية.. الغرفة الجنحية بفاس سدات الحدود فـ وجه مسؤولين بجماعة مكناس

مع السراح مقابل كفالات مالية.. الغرفة الجنحية بفاس سدات الحدود فـ وجه مسؤولين بجماعة مكناس

كود – مكتب فاس //

علمت “كَود” من مصدر مطلع أن الغرفة الجنحية بمحكمة الإستئناف بمدينة فاس، قررت اليوم الإثنين، الإفراج عن مسؤولين كبار بالجماعة الحضرية بمكناس كانا يتابعان في حالة اعتقال احتياطي بالسجن المحلي بوركايز بتهم تتعلق بـ”اختلاس وتبديد أموال عامة”.

ووفق ما كشف عنه مصدر “كَود”، فإن الأمر يتعلق بـ”م.خ” رئيسة مصلحة الوعاء الضريبي التي قرر الغرفة المذكورة الإفراج عنها مؤقتا مقابل كفالة مالية قدرها 10000 درهم، وإغلاق الحدود في حقها ما لم تكن معتقلة لسبب آخر.

كما قررت الغرفة الجنحية، وفق مصدر “كَود”، الإفراج عن “م.ن” المدير العام للمصالح بجماعة مكناس مقابل كفالة مالية قدرها 20.000 درهم، مع إغلاق الحدود في حقه ما لم يكن معتقلا لسبب آخر.

ويتابع في الملف 4 مسؤولين بالجماعة الحضرية التي يترأسها القيادي في العدالة والتنمية، عبد اللـه بووانو، من أجل “تبديد واختلاس أموال عامة والتزوير في محررات رسمية وإدارية واستعمالها وأخذ منفعة من مشروع يتولون إدارته”.

وكان الوكيل العام للملك بفاس كان قد أعطى تعليماته للفرقة الجهوية للشرطة القضائية من أجل الاستماع إلى الموقوفين وإجراء الأبحاث التمهيدية معهم بخصوص اختلاس مبالغ مالية تتعلق بمستحقات كراء وجبايات مستخلصة من السوق الأسبوع والمسبح البلدي، والتي فاقت قيمتها 200 مليون سنتيم.

وكانت “كَود” قد نشرت في وقت سابق خبرا يفيد برفض السراح للمتهمين المذكورين، قبل أن يتبين لاحقا أن الأمر لا أساس له من الصحة، ووقع خطأ غير مقصود، قبل أن يتم تداركه في مقال آخر.

موضوعات أخرى

27/07/2021 13:30

ها شكون الضحية اللي كايستامع ليه قضاء الصبليون ف شكاوي التعذيب ضد قيادات البوليساريو.. والحقوقي “أكاي”: حطينا ملف جديد ف وزارة العدل كايورط عصابات الجبهة – وثيقة

27/07/2021 13:00

عائلتو باغة الدعم باش دفنو فالمغرب. أمين ولد الحسيمة اتصل بوالديه يوماين مور العيد ولبارح لقاو الجثة ديالو فشاطئ سبتة

27/07/2021 12:30

البرنامج الانتخابي لـ”البي جي دي”..بالأرقام ها شحال ديال المناصب فالتعليم والصحة ونسبة النمو اللي باغين يحققو وها كيفاش باغين استمالة أصوات الموظفات المزوجات

27/07/2021 11:50

قضية التجسس ب”بيكَاسوس”.. الأحرار: تم استهداف المغرب بأسلوب مفضوح من جهات معادية و مؤسساتنا الأمنية فيها الثقة الكاملة