الرئيسية > آش واقع > معطيات كتخلع على ميناء بوجدور كشفها المرصد الوطني لمحاربة الرشوة
27/09/2022 16:30 آش واقع

معطيات كتخلع على ميناء بوجدور كشفها المرصد الوطني لمحاربة الرشوة

معطيات كتخلع على ميناء بوجدور كشفها المرصد الوطني لمحاربة الرشوة

كود بوجدور //

يواصل الناشط بيه السلامي ولد بوجدور، خرجاته المنددة بما أسماه انتزاع حق أبناء بوجدور في ولوج للميناء مطالبا بوضع حد لما إعتبره تصرفات الوبيات المدعومة من كمال صبري وسياستهم العنصرية ضد خريجي مركز التاهيل في الصيد البحري .

وإتهم بيه المنسق الاقليمي للمرصد الوطني لمحاربة الرشوة وحماية المال العام كمال صبري بأنه يسعى منذ بداية العمل بميناء مدينة التحدي على الإستفادة بفرده من كل شي دون السماح لشباب المنطقة والمهنيين من الإنخراط في الدينامية التي يعرفها هذا المرفق الإستراتيجي الذي إنتظرته الساكنة طويلة .

ليواصل السلامي … للأسف الكل يعرف الممارسات الغير القانونية التي يعيشها ميناء بوجدور لكن لا أحد يحرك ساكنا فالرجل النافذ بالميناء يعمد بشكل إستفزازي على التصريح فقط بنصف حمولة مراكبه في حين يعمد على إقتناء الباقي من سماسرة الصيد العشوائي بهدف الحفاظ على حصته القانونية طيلة السنة وفي الأمر تحايل بين وتزوير ثابت .

ونبه أبيه إلى أن عدم تدخل وزير الصيد البحري شخصيا من شأن زيادة الأوضاع تعقيدا لاسيما وأن وضعية الميناء الحالية حولته من رافعة تنمية إلى عبئ واللة على المدينة وساكنتها .

موضوعات أخرى

04/12/2022 18:12

معهد الشرق الأوسط الأمريكي كيحذر من تداعيات التوتر المتزايد بين المغرب والجزائر واحتمال تطور الأمور  إلى مناوشات عسكرية

04/12/2022 17:20

وشوفو لي كنتساينوهم يكونو نموذج فاحترام القانون.. سيارة ديال البرلمان مركونة فوق الطروطوار وسادة الطريق كدام وزارة العدل (صورة)

04/12/2022 14:32

روح “العائلة” الودادية كتحلق بالأسود لصناعة التاريخ فمونديال قطر. بيها شفنا إنجاز 86 كيتعاود وسرها كلشي مقتنع غادي يمشي بعيد بمجموعة الركراكي فهاد الحدث العالمي