الرئيسية > آش واقع > معتقل ف خلية شمهروش: دوزت امتحانات الباك ف ظروف مزيانة.. ومحامي الضحية الدنامركية: دليل على المحاكمة العادلة
13/06/2019 14:30 آش واقع

معتقل ف خلية شمهروش: دوزت امتحانات الباك ف ظروف مزيانة.. ومحامي الضحية الدنامركية: دليل على المحاكمة العادلة

معتقل ف خلية شمهروش: دوزت امتحانات الباك ف ظروف مزيانة.. ومحامي الضحية الدنامركية: دليل على المحاكمة العادلة

هشام أعناجي ـ كود الرباط//

شهدت الجلسة الرابعة من أشواط محاكمة خلية “ذبح” السائحتين الأوربيتين بنواحي مراكش، زوال اليوم الخميس 13 يونيو بمحكمة الإرهاب بمدينة سلا، اعترافات خطيرة للمنفذين الرئيسيين لعملية ذبح كل من لويزا فستيراغر يسبرسن، الطالبة الدنماركية البالغة من العمر 24 عاما، وصديقتها النّرويجية مارن أولاند، 28 عاما، ليلة 16/17 دجنبر في منطقة شمهروش المعزولة في الأطلس الكبير حيث كانتا تنصبان خيمتهما.

وكشف عبد الغني الشعباتي، إمام مسجد ومحفظ القرآن وفق تصريحاته، أنه اجتاز امتحانات الباكالوريا بشكل جيد وفي ظروف حسنة.

وعلق خالد الفتوي، محام الضحية الدنماركية التي تم ذبحها من قبل خلية “شمهروش”، إن “سماح المحكمة للشعباتي باجتياز الامتحانات دليل على المحاكمة العادلة”.

ورفع عبد اللطيف العمراني، رئيس الجلسة، أشواط المحاكمة لمدة 45 دقيقة لتناول وجبة الغذاء والاستراحة قبل استكمال الجلسة.

وعاينت “كود” أشواط المحاكمة. ولنا عودة في مقالات مقبلة لتفاصيل الجلسة المثيرة والتي كشفت عن الدور الخطير الذي يلعبه المتهم السويسري كيفن في الخلية.

موضوعات أخرى

23/09/2019 15:00

 هل ستعاقب الهاكا برنامج عبد الله الترابي بسبب حلقة إدريس لشكر! ليس من أخلاقيات المهنية في شيء ألا يبكي مقدم البرنامج ولا يضحك ولا يجن ولا يهرب من أجوبة ضيف استثنائي مثل الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي