الرئيسية > آش واقع > معاهم سفير المغرب فـ وارسو.. وفد من المستثمرين البولونيين جا للعيون وبغاو يستثمرو فـ المنطقة
14/09/2021 09:20 آش واقع

معاهم سفير المغرب فـ وارسو.. وفد من المستثمرين البولونيين جا للعيون وبغاو يستثمرو فـ المنطقة

معاهم سفير المغرب فـ وارسو.. وفد من المستثمرين البولونيين جا للعيون وبغاو يستثمرو فـ المنطقة

محمود الركيبي – كود – العيون //

حل مساء أمس بالعيون، وفد يضم مجموعة من المستثمرين البولونيين يرافقهم السفير المغربي في بولونيا، عبد الرحيم عثمون، وذلك في إطار زيارة تهدف إلى البحث عن فرص الإستثمار بالجهة.

ويضم الوفد الاقتصادي البولوني بحسب الصحافة البولونية، مجموعة من رواد الأعمال المهتمين بالاستثمار بالمنطقة “التي تعد بوابة رئيسية للاستثمار في افريقيا”، بالإضافة إلى ممثلين لعدد من الشركات البولونية التي تعمل بنشاط لزيادة تواجدها في المملكة.

ومن المرتقب أن يجري الوفد الاقتصادي البولوني لقاءات بفعاليات مدنية واقتصادية، حيث سيضطلع على ما تعرفه الجهة من زخم تنموي، وكذا المشاريع والأورواش التنموية كبرى التي تعرفها الأقاليم الجنوبية، والمدرجة ضمن النموذج التنموي الخاص بالأقاليم الجنوبية الذي أعطى انطلاقته جلالة الملك محمد السادس سنة 2015.

كما ستشكل هذه الزيارة فرصة للإطلاع عن كثب على البنيات التحتية التي تتوفر عليها حاضرة الأقاليم الجنوبية في مختلف القطاعات الواعدة، الرياضية، الاقتصادية والاجتماعية، وكذا أجواء الأمن والطمأنينة التي تنعم بها هذه الربوع.

وكانت منابر إعلامية بولونية قد أشارت في غشت الماضي إلى أن وفدا اقتصادي بولونيا، سيقوم بزيارة إلى الأقاليم الجنوبية للمملكة شهر شتنبر، مبرزة بأن الوفد سيدرس خلال هذه الزيارة سبل الاستثمار بالمنطقة “التي وصفتها ب”البوابة الرئيسية إلى القارة السمراء”.

وأشارت إلى أنه من المنتظر أن يزور ممثلو الشركات البولونية بشكل خاص مراكز الاستثمار الجهوية في العيون، لافتة إلى أن “هذه الأخيرة هي مناطق جذابة بشكل استثنائي للاستثمار، فهي تقع في المنطقة المعروفة باسم الأقاليم الجنوبية، المعترف بها رسميا من قبل الولايات المتحدة في دجنبر الماضي كجزء من أراضي المغرب”، تضيف ذات المصادر.

ويضم الوفد ممثلين عن شركة “FlyArgo” التي تنتج آلات تحليق خفيفة، والشركة المصنعة لمصابيح “LUG”، وشركة “Alumast” التي تصنع أعمدة مركبة مبتكرة، وشركة “EV Charge” المتخصصة في محطات شحن السيارات الكهربائية، والشركة المصنعة للطفايات “Ogniochronon”، وشركة “EMER” المختصة في إنتاج الدهون والبروتينات الحيوانية المصنعة.

موضوعات أخرى

16/09/2021 22:00

الحركة الجوية بعد انطلاق “عملية مرحبا”.. المطارات ديالنا استقبلات أكثر من 3 مليون مسافر عبر أكثر من 31 ألف رحلة – أرقام

16/09/2021 20:20

حملة كبيرة على المجرمين المتورطين فـ لكَريساج والابتزاز بفاس.. آخرهم “ولد الكرداسية” و”الزيزون” و”الهيلوص” و”لزعر”

16/09/2021 20:00

الجنس مقابل النقط.. الفرقة الوطنية جات ليوم لكلية سطات للتحقيق ف ملف الاستاذ ورئيس شعبة القانون العام اللي حصل كينعس مع الطالبات مقابل ينجحهم