الرئيسية > آش واقع > معاذ الحاقد شد اللجوء السياسي ف بلجيكا وهاشنو قال لـ”كود”
24/02/2017 15:56 آش واقع

معاذ الحاقد شد اللجوء السياسي ف بلجيكا وهاشنو قال لـ”كود”

معاذ الحاقد شد اللجوء السياسي ف بلجيكا وهاشنو قال لـ”كود”

هناء ابو علي – كود

وافقت المفوضية السامية للاجئين و السلطات البلجيكية المختصة على منح  معاذ بلغوات، المعروف بالحاقد فنان  الراب المنحدر من الدار البيضاء، على منحه صفة اللاجيء السياسي   بعد ان اقتنعت بان بقاءه في المغرب يشكل خطرا على حياته.

وكان معاذ الحاقد قد قدم طلبه السنة الماضية في بلجيكا بعد ان قدم اليها لاحياء حفل فني ، وقال حينها انه اصبح يخشى من تتابع القضايا و المتابعات في حقه و منعه من حقه في التعبير.

الجدير بالذكر ان معاذ الحاقد قد اعتقل على الاقل لثلاث مرات  بتهم مختلفة منها الاعتداء على شخص من مناصري حركة الشباب الملكي ، ثم اهانة هيئة الشرطة في فيديو كليب غنائي و تهمة بيع تذاكر في السوق السوداء و هي كلها تهم وصفها الحاقد ومحاموه بانها ملفقة  و تهدف الى قمعه بصفته من شباب حركة 20 فبراير و من نشطاء حقوق الانسان و  امضى على اثرها سنة سجن نافذ كاملة ثم بضعة شهور متفرقة.

وكان الحاقد قد حصل على عدة جوائز تقديرية من منظمات حقوق الانسان العالمية  و قد نشر مذكراته في السجن على موقع كود، اسماها ” من عكاشة الى مولنبيك”.

وقال معاذ الحاقد في تصريح لـ”كود” أنه  بنوي بعد استقراره في بلجيكا ان يكمل تكوينه الفني و سيصدر ألبوما غنائيا عما قريب يوظف فيه الوانا غنائية مغربية متنوعة ومستعملا اللغة الامازيغية و الحسانية ، كما سيتطرق فيه الى مواضيع مثل التطرف الديني و العلمانية و الفكر الحر و الوضع السياسي في المغرب.

موضوعات أخرى

20/04/2024 01:00

نهضة بركان غيمشيو من مطار الجزائر للوطيل يرتاحو والكاف عطاهم ضمانات على التونيات