الرئيسية > آش واقع > مطالب صحراويين من “الحقوقيين” اللي مشاو للبوليساريو: اشنو هو موقفهم من المعتقلين فحباسات الرشيد والذهيبية واختفاء حقوقيين وتعذيب اخرين
12/05/2019 22:30 آش واقع

مطالب صحراويين من “الحقوقيين” اللي مشاو للبوليساريو: اشنو هو موقفهم من المعتقلين فحباسات الرشيد والذهيبية واختفاء حقوقيين وتعذيب اخرين

مطالب صحراويين من “الحقوقيين” اللي مشاو للبوليساريو: اشنو هو موقفهم من المعتقلين فحباسات الرشيد والذهيبية واختفاء حقوقيين وتعذيب اخرين

عالي الصافي -كود- العيون ////

أحرجت ساكنة مخيمات تندوف الوفد الموالي لجبهة البوليساريو القادم من الأقاليم الجنوبية للمملكة والذي حط الرخال بمخيمات تندوف يوم السبت.

وطالب فاعلون في حراك مخيمات تندوف أعضاء الوفد الذين ينتحلون صفة حقوقيين بالإدلاء بموقفهم الصريح من ما يقع داخل مخيمات تندوف منذ تاريخ الأول من أبريل الماضي عندما بدء الحراك المطالب بالحرية ورفع الحصار المفروض على الساكنة للبرهنة والإستدلال على كونهن حقوقيين فعلا.

ووقق تسجيلات في هذا الصدد دعت الفعاليات أعضاء الوفد بضرورة تقديم موقفهم من التدخلات الهمجية لدرك جبهة البوليساريو في حق المتظاهرين السلميين والشباب والنساء، وإعتقال العشرات من المحتجين والزج بهم في سجن الذهيبية.

وواصلت الفعاليات إحراج الوفد القادم من الأقاليم الجنوبية للمملكة عندما شددت أيضا على وجوب تقديم تصورها من قضية المختطف من طرف الجزائر الخليل ابريه منذ أزيد من عشر سنوات، وهو الشيء الذي لن تتمكن من فعله.

ناس تندوف فهمو اللعبة مزيان وعارفين أن هادو لي جاو لعندهوم لا  علاقة لهم بالعمل الحقوقي وإلا لكانوا فعلا يقدموا موقف من الخروقات الانسانية تم. هاد الوفد ما عندةش موقف والناس كتمشي دبر على راسها وترجع للعيون والسمارة وبوجدور وبالتالي ما تقدرش تحل فمها لأنها بايعة الطرح ب 500 أورو للبوليساريو.

موضوعات أخرى

23/05/2019 18:30

وهبي لـ”كود”: غانمشيو للمؤتمر بـ”بنشماس” ولا بلا بيه واللجنة التحضيرية غادي تنعاقد وقرارات الأمين العام ماشي قانونية