الرئيسية > آش واقع > مطاعم إضافية تحيدات ليها رخصة الشراب فكازا بعد خرقها تدابير الوقاية من كورونا
14/10/2020 14:30 آش واقع

مطاعم إضافية تحيدات ليها رخصة الشراب فكازا بعد خرقها تدابير الوقاية من كورونا

مطاعم إضافية تحيدات ليها رخصة الشراب فكازا بعد خرقها تدابير الوقاية من كورونا

أنس العمري ـ كود//

مطاعم إضافية تحيدات ليها رخصة الطاسة فكازا. فوفق ما أكدته مصادر موثوقة، ل «كود»، تقرر، في الأيام القليلة الماضية، سحب رخص ترويج المشروبات الكحولية لثلاثة مطاعم، اثنان منها تقع بوسط المدينة.

وذكرت المصادر نفسها أن من بين هذه الفضاءات التي شملها هذا الإجراء، مطعم شهير يوجد في ملكية أجنبي، دون أن تقدم توضيحات حول ما إذا كان هذا السحب نهائي زو ساري المفعول لمدة زمنية محددة، مبرزة أنه اتخذ بعد رصد، خلال عمليات مراقبة، خروقات تتعلق بالتدابير الوقائية المعتمدة في إطار قانون «الطوارئ الصحية» للحد من تفشي وباء (كورونا).

وكانت السلطات المحلية بالبيضاء عمدت، أخيرا، إلى السحب النهائي لرخصة ترويج المشروبات الكحولية لفضاءات، منها مركب سياحي شهير بكورنيش عين الذئاب.

وجاء ذلك بالتزامن مع حملة «الأيادي النظيفة» للأمن التي كشفت عن فضائح خطيرة في سوق المشروبات الكحولية وصلت حد التلاعب بصحة المواطنين عبر ترويج مشروبات مهربة أو منتهية الصلاحية وتقديمها على صالحة للاستهلاك.

وقد قادت هذه الحملة الأمنية إلى جر أمبراطور الطاسة في المغرب ومسيري محلات تنشط في المجال إلى القضاء، فيما أسفرت أيضا عن حجز كميات هائلة من المشروبات الكحولية المغشوشة والتي جرى إتلافها بطمرها بعد إتلافها.

ويأتي تشديد عمليات المراقبة في العاصمة الاقتصادية في وقت تسجل فيها معدلات إصابة قياسية بالفيروس، وهو ما بدأ يثير المخاوف من مواجهة المدينة الأكبر بالمملكة سيناريوهات مؤلمة وقد تكون أسوأ مما واجهته مدن أخرى سابقا بسبب الجائحة.

موضوعات أخرى

24/10/2020 14:00

اييه دفاعا على ماما فرنسا. كيفاش تقاطع منتجات بلاد فيها اكبر مغاربة الخارج ومشابكة بيناتنا بطريقة يستحيل شي حد يتخلى على لاخر ثم واش كاينة شي بلاد قادرة دير ڤيطو باش دافع على مغربية الصحرا وعلاش شي مغاربة كيدافعو على تركيا الداعمة للارهاب اللي كنتضررو منو