الرئيسية > آش واقع > مصر: راقبنا الوضع في الكركرات وضبط النفس مهم فهاد الظرفية
15/11/2020 12:20 آش واقع

مصر: راقبنا الوضع في الكركرات وضبط النفس مهم فهاد الظرفية

مصر: راقبنا الوضع في الكركرات وضبط النفس مهم فهاد الظرفية

محمود الركيبي – مكتب العيون //

فتعليق لها على التطورات الأخيرة بمعبرة الكركرات، ذكرت الخارجية المصرية فبيان صحفي اليوم الأحد إن مصر تتابع عن كثب تطورات الموقف في منطقة معبر الكركارات وأنه على ضوء تزايد التوتر في هذه المنطقة وتسارع الأحداث فإن مصر تدعو الأطراف إلى ضبط النفس واحترام قرارات مجلس الأمن بما تشمله من وقف لإطلاق النار والامتناع عن أية أعمال استفزازية وأية أعمال من شأنها الإضرار بالمصالح الاقتصادية والتبادل التجاري في هذه المنطقة.

وأضاف البيان الصحفي الصادر عن وزارة الخارجية، بأن مصر تؤكد في هذا الصدد على ضرورة الإلتزام بالحوار واستئناف العملية السياسية لحل الأزمة بما يحقق الاستقرار ويصون مصالح كافة الأطراف ويحترم الاعتبارات الخاصة بالقانون الدولي ولا سيما مبدأ سيادة الدول.

ويأتي هذا البيان بند الاتصال الهاتفي الذي أجراه وزير خارجية مصر مع كل من وزيري الخارجية المغربي والجزائري، وذلك قصد الإطلاع ومتابعة تطورات الأوضاع فى منطقة الكركرات.

موضوعات أخرى

03/12/2020 19:30

الكلينكات فكازا فقلب صداع جديد فزمن كورونا.. قربالة ناضت فمصحة على قبول الشيك على سبيل الضمان.. والقضية دخل فيها البوليس

03/12/2020 19:25

غير على هادي خاص محاكمة وزير الصحة ديالنا الفاشل. ها سيادو فرانسا بكاع امكانياتهم وبتغطيتهم الصحية المعروفة قررو: الڤاكسان فابور وبالخاطر