الرئيسية > آش واقع > مصدر من وزارة الداخلية لـ”كود”: صيفطنا لجنة تفتيش مركزية للوقوف على أسباب انقطاع الضو فكازا
08/07/2020 17:30 آش واقع

مصدر من وزارة الداخلية لـ”كود”: صيفطنا لجنة تفتيش مركزية للوقوف على أسباب انقطاع الضو فكازا

مصدر من وزارة الداخلية لـ”كود”: صيفطنا لجنة تفتيش مركزية للوقوف على أسباب انقطاع الضو فكازا

عمـر المزيـن – كود//

قال مصدر بوزارة الداخلية لـ”كود”، إن لجنة تفتيش مركزية تم إيفادها إلى العاصمة الاقتصادية الدار البيضاء، من أجل الوقوف على ظروف وملابسات انقطاع التيار الكهرباء، منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء.

وأشار المصدر نفسه لـ”كود” إلى أن اللجنة المركزية التابعة لوزارة الداخلية المتواجدة حاليا بالدار البيضاء، ستقوم بأبحاث وتحريات دقيقة في الموضوع، في أفق تحديد المسؤوليات في انقطاع التيار الكهربائي بعدد من الأحياء.

وكانت شركة شركة “ليدك” قد عزت هذا الانقطاع إلى حادث في نفس اليوم على الساعة 6 و 26 دقيقة على مستوى شبكة ليدك لكهرباء الجهد المتوسط ذو علاقة باضطراب تقني في خطوط الجهد العالي جدا التي تزود 3 مراكز للتحويل الكهربائي تابعة لليدك (أولاد حدو، أبي دوليبي و دار بوعزة).

وأوضحت الشركة أن هاد الحادث قد تسبب في انقطاع الكهرباء عن أكثر من 1000 مركز للتوزيع العمومي تزود أكثر من 200 ألف زبون بكهرباء الجهد المنخفض، مشيرة إلى أن هذا الانقطاع شمل على الخصوص أحياء بعين الشق، كاليفورنيا، جزء من بنمسيك، المعاريف، أنفا، وسط المدينة و الحي الحسني.

موضوعات أخرى

14/08/2020 12:30

مستشفى “عمر الإدريسي” بفاس رجع بؤرة د”كورونا” واكثر من 20 إصابة تسجلات فقل من أسبوعين وصورة حصرية كتبيّن الاستهتار اللّي كاين