الرئيسية > ميديا وثقافة > مصدر من حبس عكاشة لـ”كَود”: الريسوني مابغاش يمشي للصبيطار أو يدير التحاليل
26/07/2021 17:00 ميديا وثقافة

مصدر من حبس عكاشة لـ”كَود”: الريسوني مابغاش يمشي للصبيطار أو يدير التحاليل

مصدر من حبس عكاشة لـ”كَود”: الريسوني مابغاش يمشي للصبيطار أو يدير التحاليل

عمر المزين – كود – مكتب الرباط //

أكد مصدر مسؤول بالسجن المحلي عين السبع (عكاشة) لـ”كَود” أن سليمان الريسوني “يرفض الخروج إلى المستشفى ومابغاش ياخد حتى المؤشرات الحيوية ديالو عكس ما يتم الترويج ليه”.

وبخصوص علاش تم وضعو مع نزلاء الحق العام، أوضح المصدر نفسه لـ”كَود” قائلاً: “راه هادشي تدار ماشي غصبا عنو. سليمان كان في زنزانته الانفرادية بناء على طلبه وملي تحكم تم نقله إلى زنزانة جماعية”.

وقالت خلود المختاري، مرات الصحافي الريسوني، في تدوينة على حسابها بالفيسبوك، إن راجلها اتصل بيها يوم الجمعة وحالتو الصحية سيئة، بالكاد تسمع كلامو. وزادت: “نُقل من زنزانة انفرادية إلى أخرى بها عدد من السجناء، الغرض من نقله أن هؤلاء السجناء يأكلون ويشربون أمامه بينما هو مُضرب عن الطعام لأكثر من 100 يوم”.

وتابعت المختاري قولها:”وتفرض المؤسسة السجنية على سليمان الأكل، وذلك بإدخاله إلى زنزانته، فيما يرفض تناول أي شيء من طرفهم”. موضحة أن ” سليمان لا يرفض مقابلة دفاعه، ولا يرفض زيارتي وزيارة ابنه، ولم يسبق له أن تقدم بأي طلب للمؤسسة بغرض لقاء أي شخص لا تربطه صلة قرابة به، بل فرضت عليه واحدة منها”.

” سليمان أخذوا منه الكرسي المتحرك، ولم يرجعوه له، بالرغم من أن طبيب السجن طلب من إدارة السجن تسليمه له، ولأنهم لم يفعلوا، يخبروننا دفاعا وأسرة أنه يرفضنا”. تضيف زوجة الصحافي الريسوني.

موضوعات أخرى