الرئيسية > آش واقع > مصدر من اللجنة الجهوية لليقظة والتتبع بولاية جهة فاس مكناس لـ”كود”: عملية مراقبة الولوج والخروج من فاس غادي تبقا هي هي
11/05/2021 00:00 آش واقع

مصدر من اللجنة الجهوية لليقظة والتتبع بولاية جهة فاس مكناس لـ”كود”: عملية مراقبة الولوج والخروج من فاس غادي تبقا هي هي

مصدر من اللجنة الجهوية لليقظة والتتبع بولاية جهة فاس مكناس لـ”كود”: عملية مراقبة الولوج والخروج من فاس غادي تبقا هي هي

عمـر المزيـن – كود – مكتب الرباط//

قال مصدر من داخل اللجنة الجهوية لليقظة والتتبع بولاية جهة فاس – مكناس لـ”كود” أن ما تمت الإشارة له في شأن إخضاع التنقل من وإلى مدينة فاس لشروط معينة خلال الفترة الممتدة من 11 الى 16 ماي الجاري، لا يعدو كونه مقترحات كانت قيد الدراسة ضمن توصيات وإجراءات أخرى من طرف اللجنة المختصة.

وأشار المصدر إلى أنه لم يتم الحسم أو البت بشكل نهائي فيما يخص التدابير الاحترازية التي سيجري العمل بها للتصدي لوباء كورونا المستجد بجهة فاس – مكناس.

وقال المصدر نفسه أن عمليات مراقبة الولوج والخروج من مدينة فاس لم يطرأ عليها أي تغيير، حيث ستبقى مطابقة لما هو عليه الأمر حاليا حتى إشعار آخر.

وكان مركز القيادة والتتبع لكوفيد-19 المنبثقة عن الاجتماع المنعقد بمقر ولاية فاس-مكناس قد تقرر تقنين التنقل من و إلى مدينة فاس بالنسبة للمواطنات والمواطنين، وذلك بالإدلاء بشهادة التنقل الاستثنائي مسلمة من طرف السلطات المحلية، مرفوقة بشهادة التلقيح ضد “كوفيد 19” يتم تحميلها من موقع liqahcorona.ma أو نتيجة سلبية لعينة من  تفاعل البوليميراز المتسلسل PCR.

وحسب بلاغ لمركز القيادة، توصلت به “كود”، فإن هذا الإجراء سيتمد من الفترة الممتدة من 11 إلى 16 ماي 2021. ودعا البلاغ المواطنات والمواطنين  الاستمرار في الالتزام بالقواعد الاحترازية والانخراط  بكل مسؤولية في احترام الإجراءات و التدابير الوقائية.

موضوعات أخرى

18/06/2021 21:19

عاجل.. عمدة الرباط عفا رئيس قسم التعمير ورئيس قسم المراقبة بجماعة ومواجهة جديدة بين الوالي والبي جي دي بسبب فضايح التعمير

18/06/2021 20:30

 لمغاربة مشاو عند اليمين المتطرف الطالياني باش يرد على اليمين المتطرف الصبليوني. سالفيني كيشكر فمجهودات المغرب لمحاربة الهجرة 

18/06/2021 19:30

الفراملية شكاو بالحكومة للبرلمان بسبب الترقية.. وعضو فتنسيقية الممرضين لـ”كود”: غنستمرو فاجتماعاتنا حتى تستجب الوزارة