الرئيسية > آش واقع > مصدر حكومي لـ”كود”: كثر من 300 ألف تلميذ احتجوا وتدنيس العلم الوطني وسب رئيس الحكومة خلا الاحتجاجات تراجع وها النسب
13/11/2018 21:30 آش واقع

مصدر حكومي لـ”كود”: كثر من 300 ألف تلميذ احتجوا وتدنيس العلم الوطني وسب رئيس الحكومة خلا الاحتجاجات تراجع وها النسب

مصدر حكومي لـ”كود”: كثر من 300 ألف تلميذ احتجوا وتدنيس العلم الوطني وسب رئيس الحكومة خلا الاحتجاجات تراجع وها النسب

كود الرباط//

كشف مصدر حكومي مطلع لـ”كود” تراجع نسبة احتجاجات التلاميذ بشكل مهول حيث سجلت نسبة الاحتجاج اليوم في 10 بالمائة فقط من مجموع المؤسسات العمومية.

وسجلت أعلى نسبة في عدد التلاميذ المحتجين صباح يوم أمس الاثنين 12 نونبر، حيث بلغ عدد المحتجين 300 ألف تلميذ على المستوى الوطني، وفق معطيات حصرية حصلت عليها “كود”.

وأوضح المسؤول الحكومي :”أن عدد الذين خرجوا أمس في الصباح كان مهول جدا”، مضيفا :”مكاينش لي أثر على الناس قد تدنيس العلم الوطني وسب وشتم رئيس الحكومة لي كتحمل مسؤوليتو المنظومة التعليمية ككل”.

وتابع المسؤول الحكومي :”مثلا في الدار البيضاء فالتعليم الخاص لم يطالبوا بتغيير الساعة الثامنة، في حين أن التعليم العمومي رغم اعتماد أكاديمية الدار البيضاء بالتوافق مع أولوياء وآباء التلاميذ الدخول مع الساعة 8،30 ورغم ذلك قاموا بالإضراب”.

وأردف المتحدث لـ”كود” التقارير التي توصلنا بها تقول بأن “بعض المؤسسات يتم اغلاقها من طرف عناصر مشبوهة وصدرت تعليمات للشرطة للتصدي لهؤلاء”، مضيفا “لا يمكن أن نكون فوضويين”.

موضوعات أخرى