الرئيسية > آش واقع > مصدر حكومي لـ”كود”: المشاورات النهائية لتشكيل الحكومة تسالات اليوم و الداودي : هادي ثورة في تاريخ المغرب
04/10/2019 13:15 آش واقع

مصدر حكومي لـ”كود”: المشاورات النهائية لتشكيل الحكومة تسالات اليوم و الداودي : هادي ثورة في تاريخ المغرب

مصدر حكومي لـ”كود”: المشاورات النهائية لتشكيل الحكومة تسالات اليوم و الداودي : هادي ثورة في تاريخ المغرب

عمـر المزيـن – مكتب الرباط//

قال مصدر حكومي، مقرب من رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، إن المشاورات النهائية لتشكيل الحكومة، انتهت اليوم الجمعة، بعدما توصل رئيس الحكومة من زعماء أحزاب الأغلبية بأسماء الوزراء المقترح تعيينهم في الحكومة الجديدة.

وقال المصدر الحكومي، لـ”كود”، أنه تم الاتفاق على الهيكلة الجديدة للحكومة، مشيرا إلى أن عدد أعضاء الحكومة لم يتجاوز 24 وزيرا، وقد يكون في حدود 23 وزيرا فقط، حيث تم التركيز قبل انطلاق المشاورات في مراحلها الأولى على تقليص عدد من القطاعات الحكومية.

وأضاف المسؤول الحكومي: “زعماء الأغلبية حطو كولهوم أسماء الأطر المتوقع تعيينهم في الحكومة المقبلة، وبالتالي دبا كولشي تسالات بشكل نهائي، وهاد الأسماء غادي تمشي للقصر باش تاخذ الطريق ديالها”.

من جهته، اعتبر لحسن الداودي، الوزير المكلف بالشؤون العامة والحكامة، الذي شارك رئيس الحكومة مختلف اللقاءات التي عقدها مع زعماء الأغلبية، أن تقليص عدد من الحقائب الوزارية إلى 23 حقيبة يعتبر ثورة في تاريخ المغرب.

وأضاف الوزير الداودي: “خاص نعطيو نموذج للشباب وأخطر شي حاجة هي يكونو الناس اللي كتلصق ف المناصب”، في إشارة واضحة منه إلى أن عدد من الأسماء المعروفة اللي بقات لاصقة ف الكرسي غادي تكون خارج الحكومة من جهة وعدد من الإدارات من جهة أخرى.

 

 

موضوعات أخرى

22/10/2019 15:11

أنا غاضب منكم يا سلفيي موقع “هوية بريس”! هل هذا جزائي أيها الزملاء السلفيون. وبجدية. وبنظرات شزراء. تتهمونني بتكفير أحمد الريسوني

22/10/2019 14:41

ألماني يرونها فابتدائية أكادير. تعرا داخل المبنى ووقف قدام الناس كما ولداتو مو وخلا كلشي كيتجارا.. وها علاش دار هاد الفضيحة