الرئيسية > آش واقع > مصادر من الأغلبية لـ”كود”: تأجيل تشكيل الحكومة الجديدة
30/09/2019 07:30 آش واقع

مصادر من الأغلبية لـ”كود”: تأجيل تشكيل الحكومة الجديدة

مصادر من الأغلبية لـ”كود”:  تأجيل تشكيل الحكومة الجديدة

عمـر المزيـن – مكتب الرباط//

قالت مصادر من داخل الأغلبية، لـ”كود”، أنه أصبح من المؤكد تأجيل موعد تشكيل حكومة سعد الدين العثماني الجديدة، وذلك بسبب مرض الملك محمد السادس بالاتهاب الرئتين الفيروسي الحاد.

وتزامن مرض الملك، وفق ما كشفت عنه مصادر “كود”، مع دخول مشاورات التعديل الحكومي في مراحله النهائية، حيث قام رئيس الحكومة لقاءات منفردة مع زعماء الأغلبية، في انتظار إحالة لائحة المقتحرين للاستوزار على أنظار القصر الملكي.

وكان المنتظر أن يسافر الملك محمد السادس إلى فرنسا، من أجل تقديم التعازي لأسرة وأقارب الرئيس الراحل جاك شيراك، في إطار خاص، وذلك اعتبارا للعلاقات الوطيدة والعميقة التي جمعت على الدوام العائلتين ولروابط المحبة والتقدير الخاصة التي يكنها جلالة الملك لهذا الصديق الكبير للمغرب.

مصادر “كود” قالت على أن الملك غادي يمشي لفرنسا باش يقدم واجب العزاء ف وفاة جاك شيراك الصديق العزيز على المغرب، وبعد عودته غادي يتم تشكيل الحكومة الجديدة لكن الإعلان عن مرضه قد يؤجل ميلاد الحكومة.

 

موضوعات أخرى

20/10/2019 22:00

ولد “إل تشابو” أكبر بزناس فالعالم دار ليهم داكشي ديال “الجوكير”.. شدوه البوليس وصحابو ناضو حيحو فالزنقة والبوليس طلقوه – فيديو

20/10/2019 21:37

خاص..نايضا ف لقاء المكتب السياسي لـ”البام”: تفويض بنشماش لتدبير انتخابات رئاسة جهة الشمال وتزكية “الحساني” لخلافة العماري