الرئيسية > آش واقع > مشكل الازبال بالناظور. البلدية باغية دخل شركة ضعيفة للناظور والداخلية ماموافقاش وحوليش باغي يقولب الجميع
15/08/2019 18:30 آش واقع

مشكل الازبال بالناظور. البلدية باغية دخل شركة ضعيفة للناظور والداخلية ماموافقاش وحوليش باغي يقولب الجميع

مشكل الازبال بالناظور. البلدية باغية دخل شركة ضعيفة للناظور والداخلية ماموافقاش وحوليش باغي يقولب الجميع

كود الناظور///

لا يزال مشكل الأزبال بالناظور في تفاقم، رغم المجهودات التي بذلها المنتخبون والسلطات ووكالة مارتشيكا، للحد من إنتشار الأزبال خصوصا في العيد.

وعاينت “كود”، انتشار مزابل ضخمة وسط المدينة خلال العيد، ما أدى لإنتشار الروائح، في الوقت الذي حاولت فيه السلطات مسابقة الزمن لحل المشكل.

في ذات السياق علمت “كود”، أن بلدية الناظور كانت ترغب في منح عقد النظافة لشركة مغربية ليست لها خبرة طويلة في المجال، وهي شركة “هينكول”، التي ينحدر مابكها من مدينة الناظور، وتربطه علاقة صداقة مع رئيس بلدية الناظور.

وزادت المصادر أن هينكول التي تحوز على عقد نظافة العرائش، تقدمت بعرض أعلى من شركات أخرى، ورغم ذلك كان يتجه المسؤولين ببلدية الناظور للتوقيع معها، لكن وزارة الداخلية أعلمت البلدية أن الشركة التي سيوقع العقد معها هي التي وضعت أقل ثمن، مع إلتزامها بالشروط كلها، وهو ما اعتبرته مصادر “كود”، قطع الطريق لأي تلاعب في عقد النظافة.

وأشارت مصادر “كود”، إلى أن شركة “هينكول” وضعت في ملفها مقابل يزيد عن أربعة ملايير بكثير سنويا للم النفايات، بالمقابل وضعت شركة “اس أو إس” التي لديها عقد نظافة بتيفلت وتحضر للتوقيع بالمحمدية، وضعت مقابلا أقل من أربعة ملايير.

وإستغربت المصادر سبب تمسك سليمان حوليش بشركة هينكول، حيث هدد بالإنسحاب من مجموعة الجماعات، وهو ما يعني انهيار صفقة جمع الازبال، وذلك في حال لم يتم التوقيع مع شركة هينكول، لكن بلدية الناظور حسب المصدر ذاته، ستبقى في مجموعة الجماعات إذا تم التوقيع لهينكول.

 

موضوعات أخرى

19/08/2019 13:00

ملي يشوف الواحد ماربيا عامرة مغاربة كيدوزو الكونجي ديالهم تما راه ماشي خاص يحس بالحقد والحسد ويعتابرهم شفارة وكروش لحرام، ولكن خاصو يحس بالحسرة كيفاش أن المغرب ماقدرش يكون وجهة سياحية مفضلة لمواطنيه لي عندهم الإمكانيات