الرئيسية > آش واقع > مشروع قانونة ميزانية 2020 مركب الخلعة فصحاب القهاوي والمطاعم بالمغرب. كيتساينو يشوفو واش غادي يتماشى مع توصيات المنتدى الوطني للتجارة والمناظرة الوطنية الثالثة للجبابات
21/10/2019 12:57 آش واقع

مشروع قانونة ميزانية 2020 مركب الخلعة فصحاب القهاوي والمطاعم بالمغرب. كيتساينو يشوفو واش غادي يتماشى مع توصيات المنتدى الوطني للتجارة والمناظرة الوطنية الثالثة للجبابات

أنس العمري ـ كود:

أرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب مركب فيهم مشروع قانون المالية 2020 الخلعة. الجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب أكدت أنها تترقب بحذر شديد مشروع القانون لأنه «يعكس جدية أو عدم جدية الدولة وكل مؤسساتها في التعاطي مع قضايا وهموم المهنيين».

وأشارت، في بيان توصلت «كود» بنسخة منه، إلى أن المكتب الوطني قرر عقد اجتماع، يوم 2 نونبر المقبل، ل «دراسة مقترحات مشروع قانون المالية 2020 لمعرفة إلى أي حد يتماشى مع الخطاب الملكي الأخير الداعي إلى تسريع أو تنزيل توصيات المنتدى الوطني للتجارة والمناظرة الوطنية الثالثة للجبايات، ومدى انسجام الدولة ومؤسساتها مع خطابها الرسمي الذي يقر بالثقل الضريبي والجبائي الذي يعرفه القطاع، وبعدم وجود عدالة جبائية في ظل غياب قانون منظم للقطاع».

وختمت الجمعية بيانها بشجب ما وصفته ب «المراجعات المهولة لرسم المشروبات التي أقدمت عليها بعض مجالس المدن، رغم الركود الاقتصادي الذي يعاني منه القطاع». كما شجبت أيضا ما اعتبرته «مراجعات انفرادية للقرارات التنظيمية والجبائية المتعلقه به في صمت وعجز مريبين للغرف المهنية».

موضوعات أخرى