الرئيسية > آش واقع > مشروع جديد بالصحرا المغربية.. بناء مركز استقبال بمعبر الكَركَرات – تصاور
12/02/2021 11:00 آش واقع

مشروع جديد بالصحرا المغربية.. بناء مركز استقبال بمعبر الكَركَرات – تصاور

مشروع جديد بالصحرا المغربية.. بناء مركز استقبال بمعبر الكَركَرات – تصاور

محمود الركيبي – مكتب العيون //

أشرف عامل إقليم أوسرد عبد الرحمان الجوهري، مرفوقا بالمنسق الوطني للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية على توقيع اتفاقية مشروع بناء مركز استقبال بالمعبر الحدودي الكركرات.

وشملت الزيارة التي حضرها عدد من المسؤولين والمنتخبين كذلك، الإطلاع على برامج التعليم الأولي برنامج 2019 و 2020 و2021، مع زيارة تفقدية لبعض أقسام التعليم الأولي بمركز بئر كندوز.

وتأتي هذه المشاريع التي تندرج ضمن إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية لدعم تنمية مركز بئر كندوز ومنطقة الكركرات، حيث تم بموجبها توقيع اتفاقيات مع حاملي المشاريع من طرف أبناء الإقليم.

جدير بالذكر بأن المملكة المغربية اعتمدت الخيار الإستراتيجي من خلال إطلاق عدد من المشاريع والأوراش الضخمة بمختلف الأقاليم الجنوبية، باعتبار ذلك مقدمة للحكم الذاتي الذي اقترحه المغرب، وبكونه هو الحل السياسي الأوحد للنزاع في الصحراء.

موضوعات أخرى

25/02/2021 09:16

لله يا جزاير وليتي كتسعاي. كيفاش جينرالات الحكم قابلين الذل وكيسعاو 200 الف ڤاكسان من الصين وجيرانهم اللي هما حنا وصلنا ل3 مليون اللي دارو اللقاح

25/02/2021 08:30

فعام انتخابي. الهوة بين بنكيران وحزبو كبرات بزاف. الكيف دار التبويقة لهاد العلاقة ورئيس الحكومة السابق مصدوم بزاف: راه فشرعنة المخدرات خطر انفصالي على لبلاد