الرئيسية > آش واقع > مشروع الرحبة الريحية ديال 210 ميكَاواط‎ فميدلت واجد – تصاور
07/01/2021 14:20 آش واقع

مشروع الرحبة الريحية ديال 210 ميكَاواط‎ فميدلت واجد – تصاور

مشروع الرحبة الريحية ديال 210 ميكَاواط‎ فميدلت واجد – تصاور

عمر المزين – كود – مكتب الرباط //

قام عبد الرحيم الحافظي، المدير العام للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، بحضور عامل مدينة ميدلت و فريق من المكتب الوطني للكهرباء و الماء الصالح للشرب، أمس الأربعاء، بزيارة لموقع الرحبة الريحية لميدلت للوقوف على تجارب التشغيل التجاري لهذا المشروع الهام.

وحسب بلاغ للمكتب، فإن الحافظي عاين إنهاء جل أشغال هذه الرحبة وكذا الوتيرة المضطردة لأشغال تجميع وتركيب التوربينات الريحية وتشغيلها بفضل تظافر جهود جميع المتدخلين  في إنجاز المشروع بالرغم من الظرف الصحي الذي فرضه وباء كوفيد 19.

وتقع الرحبة الريحية لميدلت على بعد حوالي 8 كلم، شمال شرق مدينة ميدلت على مساحة 2300  هكتار. ويعتبر هذا المشروع جزءا من برنامج التجهيز للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب المتعلق بوسائل إنتاج الكهرباء حيث يندرج في إطار تنزيل الرؤية الوجيهة للملك محمد السادس لضمان تأمين الإمدادات الطاقية في بلادنا خاصة تلك المتعلقة بالطاقات المتجددة.

وتندرج الرحبة الريحية لميدلت 210 ميكَاواط‎، حسب المكتب، ضمن مشاريع البرنامج المندمج للطاقة الريحية 850 ميغاواط الذي يضم 5 رحبات ريحية تتموقع بالمناطق الجنوبية والشمالية للمملكة التي تتوفر على مؤهلات كبيرة من الرياح كبوجدور (300 ميكَاواط‎)، تسكراد (طرفاية 100 ميكَاواط‎)، ميدلت (210 ميكَاواط‎) وجبل الحديد (الصويرة 270 ميكَاواط‎).

موضوعات أخرى

24/01/2021 05:00

بعدما سالاو المهمة ديالهم نهار الحفل ديال تنصيب الرئيس الجديد.. عدد من العسكر فالحرس الوطني الأمريكي نعسو غير فالباركينكَ ديال الكونكَرس.. و بايدن: كنطلب المسامحة