الرئيسية > آش واقع > مشروع الحماية الاجتماعية غادي مزيان.. تقرير مفصل وجداتو لجنة برلمانية غايتعرض ف البرلمان
20/04/2021 15:50 آش واقع

مشروع الحماية الاجتماعية غادي مزيان.. تقرير مفصل وجداتو لجنة برلمانية غايتعرض ف البرلمان

مشروع الحماية الاجتماعية غادي مزيان.. تقرير مفصل وجداتو لجنة برلمانية غايتعرض ف البرلمان

عمر المزين – كود – مكتب الرباط //

اعتبر مكتب مجلس النواب، خلال اجتماعه الأسبوعي، أن مشروع تعميم الحماية الاجتماعية الذي أعطى انطلاقته الملك محمد السادس الأسبوع الماضي، بمثابة ثورة اجتماعية من شأنها الرقي بأوضاع المغاربة.

كما شكل هذا المشروع، حسب بلاغ للمكتب، مساهمة غير مسبوقة في محاربة الفقر والهشاشة وخطوة استراتيجية في أفق تحقيق المشروع المجتمعي الذي يجعل من الإنسان محور التنمية المستدامة والشاملة.

وذكر رئيس المجلس الحبيب المالكي بالعناية المركزة التي يبذلها المجلس في مواكبة هذا الورش الوطني الهام، مستعرضا المكانة التي تحتلها الرعاية الاجتماعية لدى مختلف مكونات المجلس.

كما ذكر بالعمل الجاد الذي قامت به مجموعة العمل الموضوعاتية المتعلقة بالمنظومة الصحية التي كانت لها مناسبة الاستماع إلى مختلف الفاعلين في القطاع الصحي والحماية الاجتماعية، وأعدت تقريرا مفصلا سيعرض على المجلس في إحدى الجلسات القادمة.

موضوعات أخرى

14/05/2021 19:00

فأكبر بؤرة وبائية ف المغرب. ضريبة الاستهتار فزمان الجايحة بدا كايخلصها حتى الحيوان.. كمامة مستعملة مرمية فالجردة وحلات فعنق ديال حمامة – تصاور

14/05/2021 18:00

فالوقت اللي زعيمها مخبي من العدالة و دخلوه لإسبانيا بوثائق مزورة.. البوليساريو هاجمات عاوتاني مجلس الأمن وكاتحاول تلعب بورقة حقوق الإنسان