الرئيسية > آش واقع > مشاو بعيد هادو.. تقني وراجل مولات مختبر للتحاليل الطبية حصلو كيزورو تيست “كورونا”
14/01/2021 19:50 آش واقع

مشاو بعيد هادو.. تقني وراجل مولات مختبر للتحاليل الطبية حصلو كيزورو تيست “كورونا”

مشاو بعيد هادو.. تقني وراجل مولات مختبر للتحاليل الطبية حصلو كيزورو تيست “كورونا”

عمر المزين – كود – مكتب الرباط //

تمكنت عناصر فرقة الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة سيدي قاسم، زوال اليوم الخميس، من توقيف شخصين يبلغان من العمر 26 و 39 سنة، أحدهما تقني، والثاني زوج مالكة مختبر للتحليلات الطبية، وذلك للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بتزوير نتائج تحاليل الكشف الطبي عن فيروس كوفيد-19.

وحسب المعلومات الأولية للبحث، فقد تم توقيف المشتبه بهما في حالة تلبس بالتلاعب في نتائج الكشف عن فيروس كورونا المستجد، حيث كانا يقدمان “شهادات التحاليل” لفائدة أشخاص لم يخضعوا نهائيا لاختبارات للكشف، وذلك مقابل مبلغ مالي محدد في 600 درهم للشخص الواحد.

بلاغ صادر عن المديرية العامة للأمن الوطني أوضح أن عمليات التفتيش المنجزة في إطار هذه القضية مكنت من حجز 23 شهادة طبية مزورة تتضمن كشوفات لتحاليل صورية، و 8 ثماني نسخ من بطائق وطنية للتعريف في اسم مجموعة من الراغبين في إنجاز الاختبار.

وقد تم إخضاع المشتبه فيهما لتدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر.

موضوعات أخرى

15/01/2021 21:00

محمد السادس عطى لترامب ارفع وسام. سلماتو سفيرة المغرب فواشنطن وحتى كوشنير وبيرگوفيتش خداو اوسمة والحفل ما حضراتش ليه الصحافة

15/01/2021 20:30

من غير الحليف التقليدي فرنسا. ناصر بوريطة فشل يجيب أصوات أوروبية أخرى تدعم مبادرة الحكم الذاتي علانية.. وعلاش غابت إسبانيا لّي هي المستعمر التاريخي للصحرا المغربية ؟

15/01/2021 20:00

نعمان لحلو باغي السبونسورز دالمهرجانات اللّي واقفة دابا بسباب كورونا يعاونو الناس اللي تضررو من الفيضانات – تدوينة