الرئيسية > آش واقع > مشاو بعيد فـ الكذوب عاوتاني.. البوليساريو والدزاير كيروجو تصاور فايك ديال “درون” محروكَة فالصحرا ونسبوها للمغرب
29/11/2021 14:30 آش واقع

مشاو بعيد فـ الكذوب عاوتاني.. البوليساريو والدزاير كيروجو تصاور فايك ديال “درون” محروكَة فالصحرا ونسبوها للمغرب

مشاو بعيد فـ الكذوب عاوتاني.. البوليساريو والدزاير كيروجو تصاور فايك ديال “درون” محروكَة فالصحرا ونسبوها للمغرب

كود – مكتب العيون //

نشرت بعض الأذرع الإعلامية التابعة للبوليساريو والجزائر صور على أنها لطائرة مسيرة “درون”، يروجون من خلالها بأنه تم إسقاطها في الصحراء.

وحاولت الأذرع الإعلامية التي تنشر الأكاذيب نسب الطائرة المسيرة التي تظهر في إحدى الصور وهي محطمة بأنها تابعة للقوات المسلحة الملكية، وبأن قوات البوليساريو تمكنت من إسقاطها بعد قصف عنيف حسب مايتم ترويجه.

جدير بالذكر بأن الطائرة المسيرة التي يظهر حطامها في إحدى الصور، لا يعدو كونها طائرة تابعة للقوات المصرية وقد تم إسقاطها في صحراء سيناء بمصر، من طرف تنظيم الدولة الإسلامية سنة 2017 وهي طائرة مسيرة تابع للجيش المصري حيث كانت متوجهة لضرب سيارات التنظيم الإرخابي حسب وكالات الأنباء العالمية التي سبق لها أن نشرت الخبر.

ولاتزال بعض الأذرع الإعلامية التابعة للبوليساريو مستمرة في نشر مثل هاد الأخبار الزائفة وفبركة عدد من الأحداث وذلك محاولة منها لخلق بعض الأمل في نفوس عناصر ميليشيات و زيادة منسوب البروبكَندا الموجهة لسكان مخيمات تندوف التي أصبحت تتذمر من البلاغات العسكرية الخاوية التي لا تتوقف البوليساريو على تفريخها بشكل مستمر.

موضوعات أخرى