الرئيسية > آش واقع > مسيرة حاشدة في كازا للمطالبة بالعدالة الاجتماعية.. مشارك فيها اليسار وشعاراتها تدعو للحد من الفوارق الطبقية
23/02/2020 10:30 آش واقع

مسيرة حاشدة في كازا للمطالبة بالعدالة الاجتماعية.. مشارك فيها اليسار وشعاراتها تدعو للحد من الفوارق الطبقية

مسيرة حاشدة في كازا للمطالبة بالعدالة الاجتماعية.. مشارك فيها اليسار وشعاراتها تدعو للحد من الفوارق الطبقية

عبد الواحد ماهر – كود كازا//

تحت شعار «مطالبنا متعددة نضالنا واحد.. من اجل الحرية والكرامة والعدالة الاجتماعية »،انطلقت صباح اليوم الأحد،المسيرة التي دعا إليها تيار «التحرر الديمقراطي » لبناء جبهة اجتماعية شعبية ضد الرأسمالية والاستبداد .

ورفع المتظاهرون شعارات تنادي بالمساواة والعدالة الاجتماعية وتنتقد التمايز الطبقي في المغرب، من قبيل «هوما مين واحنا مين..ولاد الشعب المقهورين» و«علّي الصوت علّي الصوت لاش مخبي ..علي الصوت ضد الحگرة ..ولا سلام لا استسلام والمعركة إلى الامام والجماهير الصامدة .. النضال حق مشروع والمخزن مالو مخلوع ؟».

وانطلقت المسيرة من ساحة النصر بمدارة درب عمر ،أشهر حي تجاري في الدار البيضاء الذي تغلق محلاته التجارية الأحد أبوابها،باتجاه شارع لالة ياقوت،يتزعمونها محسوبون على ما تبقى من شتات اليسار ممثلا في حزب النهج الديمقراطي ومحسوبين على حزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي ومناضلين نقابيين وحقوقيين.

وهتف المتظاهرون بشعارات من قبيل «باركة علينا من لحباسات..بينوا لينا الشركات».«أيها الواقفون كلكم معنيون».

واستعان المئات من المشاركين في المسيرة بهوندا ومكبرات الصوت لترديد الشعارات في الوقت الذي انتشر فيه رجال الامن التابعين لشرطة المرور في الأزقة الخلفية المتفرعة عن شارع لالة الياقوت لتنظيم انسياب حركة المرور بشكل يسمح بانسياب العنصر البشري المشارك في المسيرة من جهة،ومن جهة أخرى بتنظيم مرر الدراجات النارية والسيارات التي تعبر مركز مدينة الدار البيضاء في صباح يوم أحد مشمس.

 

موضوعات أخرى

09/04/2020 19:57

حصيلة كورونا فالعالم هذ النهار: ميريكان تجاوزات 22 ألف إصابة اليوم وسبقات سبانيا فالوفيات وفرانسا باطات الركور وسجلات 1341 وفاة ف24 ساعة والإصابات فبريطانيا وتركيا كيرتفع